CNN من داخل أكبر سفينة شحن بضائع بين الصين وأمريكا.. تتسع لـ 18 ألف حاوية وبقوة 80 ألف حصان

CNN من داخل أكبر سفينة شحن بضائع بين الصين وأمريكا

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 فبراير/شباط 2016; 09:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:22 (GMT +0400).
2:12

من المقدمة إلى المؤخرة، تعتبر سفينة "بينجامن فرانكلن" أطول من برج إيفيل. محركاتها تولد طاقة تتجاوز ثمانين ألف حصان ويصل وزنها إلى 240 ألف طن، وبفضل الطفو فبإمكان سفينة الشحن التحرك.

السفينة ستغادر الصين قريبا متوجهة إلى لوس أنجلوس، وهي أكبر سفينة رست في الولايات المتحدة.

(أيضاً: تعرف على أحد أكبر أسواق السمك بالعالم ويستقطب آلاف السياح سنوياً)

عندما تكون على متن السفينة تشعر فعلاً بحجمها الضخم، وذلك يعود لشعورك بصغر حجمك، لكن بالنسبة لسفن النقل فإن أهم شيء هو كمية ما يمكن شحنه. سفينة بنجامين فرانكلن يمكنها حمل 18 ألف حاوية أي إن وضعناها بصف واحد طوليا فستمتد مسافة تتجاوز 100 كيلومتراً.

في كثير من الأحيان على الجانب الآخر من هذه الأبواب توجد بضائع مثل الإلكترونيات ولعب الأطفال والملابس، سلع استهلاكية تصنع في الصين لتباع في المحلات الأمريكية. هذا ما يبدو عليه التبادل التجاري بين البلدين.

(محلل يبين كيف أن تأثير العقوبات الروسية ضد تركيا لن يقتصر على أنقرة فقط وسيطال موسكو)

ويتم التصدير أكثر بكثير من الصين إلى الولايات المتحدة مقارنة بالعكس، بفارق مئات المليارات من الدولارات. هذا الخلل كان مصدرا للصراع لبعض الوقت، وفي منتصف السباق الرئاسي الأمريكي فإنها تعتبر قضية جاذبة للنقاشات.

متصدر المرشحين الجمهوريين دونالد ترامب اقترح وضع ضريبة بنسبة 45 في المائة على البضائع الصينية لتسوية الحصة السوقية، لكن النقاد هاجموا الفكرة قائلين إنها مضرة بالتجارة والبلاد.

(هل تعرف أين بُنيت ناطحة السحاب رقم 100 في العالم؟)

التجارة بين الولايات المتحدة والصين متداخلة بشكل لا يصدق، وسيكون الرئيس المقبل قادراً على تعزيز أو إضعاف هذه الروابط. هذا من شأنه أن يؤثر على حياة الناس على جانبي المحيط الهادئ، وهذا سبب حديثنا عن الجمهوريين والديمقراطيين في ولاية ايوا على متن سفينة في بحر بجنوب الصين على بعد آلاف الكيلومترات من أمريكا.