مادلين أولبرايت لـCNN: السعودية واضحة فيما يتعلق بالمحافظة على حصتها بسوق النفط.. ولا أتوقع تخفيض الرياض لإنتاجها

أولبرايت لـCNN: لا أتوقع تراجع انتاج نفط بالسعودية

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 10:01 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت مادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية الأمريكية بين عامي 1997 و2001، إنها لا تتوقع أن تقوم المملكة العربية السعودية بتقليص انتاجها من النفط في سبيل رفع سعر البرميل.

اقرأ: (وزير النفط السعودي: لا تلقوا باللوم علينا لتراجع أسعار النفط.. رفع سعر البرميل اليوم ليس دورا تقوم به المملكة أو أي من أعضاء أوبك)

جاء ذلك في مقابلة حصرية لأولبرايت لـCNN، حيث قالت: "لابد أن أقول أن هذا الأمر يصعب متابعته فيما يتعلق بالتفكير العقلاني.. من خلال خبرتي بالسعودية، هم واضحون جدا حول حقيقة أنهم بحاجة للحفاظ على حصتهم السوقية، وإذا تخلوا عنها فلن يتمكنوا من استرجاعها ثانية."

وتابعت أولبرايت قائلة: "لم أر شيئا كهذا من قبل أنه أمر مدهش.. نسبة كبيرة من الطريقة التي يديرون بها دولتهم تعتمد على الطريقة التي يوزعون فيها النفط."

ويشار إلى أن تصريحات أولبرايت تأتي في الوقت الذي وصل فيه سعر برميل النفط لأدنى سعر منذ 13 عاما في يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث بلغ سعر تداول برميل النفط الخام نحو 30 دولارا تقريبا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مادلين أولبرايت لـCNN: السعودية واضحة فيما يتعلق بالمحافظة على حصتها بسوق النفط.. ولا أتوقع تخفيض الرياض لإنتاجها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}