بالفيديو: هل تستحق إعلانات السوبر بول ما ينفق عليها من أموال؟

هل تستحق إعلانات السوبر بول ما ينفق عليها من أموال

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 12 فبراير/شباط 2016; 06:46 (GMT +0400).
2:00

إعلانات السوبر بول بلغت رقماً قياسياً هذا العام بقيمة 5 ملايين دولار.

ولأول مرة فإن الإعلان نفسه سيبث عبر الإنترنت، فهل تستحق هذا السعر؟.
عملاق الأغذية والمشروبات بيبسيكو يقول إنه أمر بديهي.
سيث كوفمان، مسؤول التسويق في بيبسي:
"الاستثمار فيما يختص بالسوبر بول يعتبر منصة كبيرة جداً، فبالنسبة لجمهور الدوري الوطني لكرة القدم، لا يختص الأمر فقط بيوم المباراة. 
كل الدراسات التي نقوم بها تستحق الأموال التي تنفق عليها لأننا نحصل من خلالها على مردود كبير”.
رام كريشنان، مسؤول التسويق في فريتو لاي : “سنحصل على 75000 عرض في كل واحد من المتاجر التي نعمل معها في كافة أنحاء البلاد. يشهد الأسبوعان السابقان لمباراة السوبر بول أكبر نسبة مبيعات للوجبات الخفيفة والمشروبات، فإذا نظرنا إلى الأمر بشكل عام لا شك أن هذا الاستثمار هو استثمار مربح”.

تابع أيضا.. لماذا ينادي الأمريكيون بمقاطعة بيونصيه بوسم "#BoycottBeyonce"؟

إلى أي حد تهتمون بسلامة الاعلانات؟ ألا تخشون الإساءة إلى واحد بين المئة مليون مشاهد؟.
رام كريشنان، مسؤول التسويق في فريتو لاي : “بالنسبة لماركة مثل دوريتوس الموجهة لمستهلكين في التاسعة عشرة من اعمارهم، علينا دائماً أن نكون مبدعين ما يمكن أن يسيء إلى أحد ما”.
من أكثر المواضيع المستخدمة في إعلانات دوريتوس سوبر بول الأطفال والحيوانات
رام كريشنان، مسؤول التسويق في فريتو لاي : "لخمس سنوات، اعتقد أننا كنا الإعلان رقم واحد. إنها روح الفكاهة. عليك أن تقدم مادة ترفيهية للمستهلك، ولا شك أن الأطفال والحيوانات موضوع مناسب لذلك”.

تابع.. غاغا تفتتح حفل "سوبر بول 50" بالنشيد الوطني الأمريكي

من الناحية الأخرى كانت بيبسي تركز على المشاهير في الماضي، من مايكل جي فوكس وسيندي كراوفورد في الثمانينيات والتسعينيات، إلى بريتني سبيرز والتون جون فيما بعد.
كيف تقررون إذا ما كان عليكم إشراك المشاهير في الإعلان؟ ففي بعض السنوات نرى المشاهير دائماً في الإعلانات بعكس بعض السنوات الأخرى، ما هي المعادلة في هذا الموضوع؟
رام كريشنان، مسؤول التسويق في فريتو لاي : “في الماضي كنا نستخدم المشاهير كناطقين باسم الماركة، ولكن الأمر لم يعد كذلك الآن، إذ أصبح علينا أن نحدد القيمة التي ستضيفها الشخصية المشهورة، وذلك مختلف جداً عما كان عليه مفهومنا للاستعانة بالمشاهير في الماضي".