اختبر معلوماتك.. من يتقاضى راتبا أكبر؟ بوتين رئيس روسيا أم أوباما رئيس أمريكا؟

من يتقاضى راتبا أكبر؟ بوتين أم أوباما؟

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 06:23 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— إذا كانت إجابتك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فهي إجابة خاطئة، حيث يتقاضى الرئيس الأمريكي باراك أوباما دخلا يبلغ نحو ثلاثة أضعاف دخل نظيره الروسي.

اقرأ: (أكثر 5 رؤساء ثراء بأمريكا)

الفوز بالانتخابات الأمريكية ودخول البيت الأبيض يمنحك راتبا سنويا بمقدار 400 ألف دولار، وهو الدخل الذي يعتبر الأعلى مقارنة بالدول الكبرى الأخرى، في حين يتقاضى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين 136 ألف دولار سنويا.

الأمر الذي قد يلفت النظر هو دخل الرئيس الصيني الذي حصل على زيادة نسبتها 60 في المائة العام الماضي ليصبح دخله بعد ذلك 22 ألف دولار سنويا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اختبر معلوماتك.. من يتقاضى راتبا أكبر؟ بوتين رئيس روسيا أم أوباما رئيس أمريكا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}