الوليد العكرش لـCNN: مترو الرياض أحد أكبر المشروعات في العالم بقيمة 24 مليار دولار

العكرش لـCNN: مترو الرياض أحد أكبر مشروعات العالم

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 05 مارس/آذار 2016; 11:37 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— ألقى الوليد العكرش مدير إدارة تنفيذ المشاريع التطويرية في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الضوء على أهمية وحجم مشروع مترو الرياض الذي يراه مراقبون على أنه سيفتح الباب إلى مستقبل المواصلات في العاصمة السعودية.

جاء ذلك في تصريح للعكرش لـCNN، حيث قال: "حجم هذا المشروع (مترو الرياض) عالمي، والآن هو أحد أكبر المشروعات في العالم بقيمة 24 مليار دولار،" وهو الأمر الذي يعتبر استثمارا كبيرا في المستقبل في دولة تتأثر بتراجع أسعار النفط العالمية.

وتابع العكرش قائلا: "سيسهل هذا المشروع على طلاب المدارس والنساء وكافة قطاعات المجتمع للتحرك في المدينة."

ويشار إلى أن المشروع الذي بدأ في العام 2014 من المتوقع أن يستكمل ويفتح للعامة في العام 2019.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الوليد العكرش لـCNN: مترو الرياض أحد أكبر المشروعات في العالم بقيمة 24 مليار دولار","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"ثورة في السعودية.. مترو الرياض","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}