تأسيس شركة القناة الإخبارية السعودية.. و "واس" شريكاً فيها

تأسيس شركة القناة الإخبارية السعودية

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 03 ابريل/نيسان 2016; 05:08 (GMT +0400).
تأسيس شركة القناة الإخبارية السعودية.. وواس شريكا فيها

اجتماع مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وافق مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية على دخول الوكالة كشريك مع هيئة الإذاعة والتلفزيون في تأسيس "شركة القناة الإخبارية."

وجاء هذا الاعلان بعد اجتماع مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك بمكتب الوزير في الرياض.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد أعلن الأسبوع الماضي أن المملكة سوف تبيع جزءا من شركة "أرامكو" العملاقة للنفط التي تمتلكها المملكة في الأسواق العام المقبل.

وتأتي عمليات الخصخصة في السعودية انسجاما مع توجه المملكة لخفض الانفاق العام في ظل التراجع في أسعار النفط.

يشار الى أن وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، عادل فقيه، قال في لقاء مع CNN في ديسمبر / كانون الأول الماضي، إن التغييرات التي شهدتها الموازنة السعودية الجديدة ليست مجرد تعديلات للرد على العجز المالي الناتج عن أسعار النفط الحالية، وإنما هي تغييرات هيكلية في الاقتصاد، مضيفا أن الإصلاحات ستستمر لسنوات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تأسيس شركة القناة الإخبارية السعودية.. و واس شريكاً فيها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}