28 هكتاراً و25 مليار دولار.. شاهدوا أضخم وأكثر المشاريع تكلفة بأمريكا

بكلفة 25 مليار دولار.. شاهد أضخم المشاريع بأمريكا

المتر المربع
آخر تحديث الخميس, 12 مايو/أيار 2016; 03:11 (GMT +0400).
2:19

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في عام 2019 ستشهد مدينة نيويورك الأمريكية مشروعاً سكنياً جديداً، بكلفة إجمالية تبلغ 25 مليار دولار.

ستيفن روس، المدير التنفيذي لشركة "Related Companies": “شكل الأمر تحدياً بأن ننشئ هذا المشروع في نيويورك، هنالك أماكن قليلة يمكن أن تبدأ فيها بمشروع كهذا في منطقة مانهاتن.

قد يعجبك أيضاً: تعرّف إلى مدينة "أشباح" تخرج من كتب الخيال وتحط على الأرض

ستيفن روس هو من بين المقاولين المعماريين الذين يريدون إنشاء مشاريع عقارية في مدينة لا تملك مساحة إضافية.. يتم إنشاء مشروع "Hudson Yards".. الذي يمتد على مساحة ثمانية وعشرين هكتاراً، وتبلغ كلفته خمسة وعشرين مليار دولار، ليصبح أضخم وأكثر المشاريع قيمة في أمريكا.

قد يعجبك أيضاً: ناطحات سحاب خشبية تنتشر كالنار في الهشيم... شاهد روعتها

ستيفن روس: “آمل بأن يصبح هذا المشروع القلب الجديد لمدينة نيويورك.

- سوق العقارات التي ترتبط بالترفيه انحدر العام الماضي بنسبة عشرين في المائة، وغالبية المناطق المخصصة للإيجار في هذا المشروع الجديد مرتبطة بالرفاهية، هل يقلقك هذا الأمر؟

ستيفن روس: “بالطبع هو أمر يشغل بالنا، قد لا نبلغ الحد الأعلى لبيع المتر المربع الواحد”.

تشير "Related" إلى أن نصف المساحة التجارية أصبحت مشغولة، ويوجد علامات تجارية مثل "Coach" و"لوريال" وشركة "Time Warner" المؤسسة لـ"CNN" ستأتي لهذا المشروع.. لكن تعبئة النصف الآخر لن تكون مهمة سهلة، فعلى بعد مسافة قريبة يوجد برج "One World Trade" الذي امتلأ بمقدار الثلثين، بالرغم من مرور ستة عشر شهراً على افتتاحه.

- هل تعتقد بأن الوضع الاقتصادي السيء الذي تشهده الأسواق الصينية يؤثر على سوق العقارات في نيويورك؟

ستيفن روس: “بالطبع إن خططتِ لإنشاء مشروع يستهدف الصينيين فإن الإجابة ستكون "نعم" لكن تصميم "Hudson Yards" يمكن أن يكون ملائماً لسكان نيويورك أنفسهم، سيرون ما يمكننا تقديمه ويتخيلون حياتهم في المشروع.