11 مليون أمريكي يصرفون نصف دخلهم السنوي على الإيجار

11 مليون أمريكي يصرفون نصف دخلهم السنوي على الإيجار

المتر المربع
نُشر يوم الخميس, 23 يونيو/حزيران 2016; 11:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:22 (GMT +0400).
11 مليون أمريكي يصرفون نصف دخلهم السنوي على الإيجار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعاني المزيد من الأمريكيين من مشقة دفع إيجار منازلهم. وفي العام 2014، بلغ عدد الأشخاص الذين يدفعون على الأقل نصف رواتبهم على الإيجار 11 مليون أمريكي، بحسب تقرير صادر عن مركز الإسكان المشترك في جامعة هارفارد.

ويدفع 21.3 مليون أمريكي 30 في المائة من رواتبهم الشهرية كإيجار لمنازلهم، ومن المتوقع أن تزيد معاناة الأمريكيين خصوصاً من ذوي الدخل المتوسّط والمنخفض مع ارتفاع معدل الإيجار بسرعة تفوق ارتفاع دخل الفرد الشهري.

قد يهمك أيضاً: مارك زوكربيرغ يخطط لهدم المنازل المحيطة بمنزله وإعادة بنائها

وبينما يذهب جزء أكبر من الدخل على الإيجار، يضطرّ الفرد إلى خفض المصاريف على أمور أخرى، مثل الطعام والملابس والعناية الصحية. ويعتبر غلاء الإيجار عثرة أمام ادخار الأموال للمستقبل، ما يجعل الوصول إلى الاستقرار المالي بمثابة حلم صعب المنال.

ولا تنحصر شريحة المستأجرين بالشباب فقط، إذ شهد العام الماضي أكبر زيادة في عدد المستأجرين في الولايات المتحدة من مختلف الشرائح العمرية والمادية. وبلغ عدد الأمريكيين الذين يدفعون أقساط إيجار لمنازلهم في الولايات المتحدة حوالي 110 ملايين شخص، 40 في المائة منهم بين سن الـ 30 و49 عاماً.

قد يهمك أيضاً: هل هذا المنزل من أضخم العقارات في أمريكا؟

ورغم إقبال الأثرياء على شراء العقارات، إلا أن قلّة العقارات المعروضة للبيع تحول دون هذا وتلزمهم الاستئجار لفترات أطول. ومع إقبال الأشخاص من ذوي الدخل العالي على استئجار المنازل، ارتفع معدل إيجار المنازل في الولايات المتحدة. كما يركّز المطورون العقاريون حالياً على بناء العقارات الفاخرة لأنها تدر عليهم المزيد من العائدات، ما يساهم في زيادة معدل الإيجار في السوق.

ونصّ التقرير على أن معدل إيجار شقة جديدة بلغ العام الماضي حوالي 1381 دولاراً، ما يعني أن دخل المستأجر السنوي يجب أن لا يقلّ عن 55 ألف دولار حتى يتمكن من تغطية الإيجار. ولكن، الواقع غير مبشّر، إذ يبلغ معدل الدخل للمواطن الأمريكي 34 ألف دولار سنوياً، ما يخوّله استئجار عقار لا تتجاوز أجرته الشهرية 850 دولاراً.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"11 مليون أمريكي يصرفون نصف دخلهم السنوي على الإيجار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}