بعد تقدم خيار الانسحاب.. الجنيه الاسترليني يفقد 11 في المئة من قيمته

الجنيه الاسترليني يفقد 11 في المئة من قيمته

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 24 يونيو/حزيران 2016; 07:56 (GMT +0400).
استفتاء بريطانيا
لندن (CNN)— فقد الجنيه الاسترليني 11 في المئة من قيمته مقارنة بالدولار بعد وصول أخبار تقدم نتيجة التصويت بانسحاب بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، في أسوأ نزول للعملة البريطانية منذ عام 1985. 
 
وتعرّضت جلّ الأسواق المالية في العالم لتأثيرات سلبية بسبب تقدم خيار الانسحاب الذي وصل إلى نسبة 51,6 في المئة مقارنة بنسبة 48,4 التي بلغها خيار البقاء، وذلك بعد احتساب نتائج 70 في المئة من المناطق البريطانية التي شملها التصويت.
 
 وقد تراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 8,6 في المئة، ونزل مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بـ4,46 في المئة.، كما تراجع مؤشر شنغهاي الصيني بـ1,19 في المئة، وكذلك مؤشر كوسبي الكوري بـ3,57 في المئة، زيادة على مؤشر إس أند بي الاسترالي بـ3,64 في المئة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Marketplace_africa","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تقدم خيار الانسحاب.. الجنيه الاسترليني يفقد 11 في المئة من قيمته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}