لماذا برزت هذه الفتاة في عالم الأزياء منذ عمر 11 عاماً؟

لماذا برزت هذه الفتاة في عالم الأزياء منذ عمر 11 عاماً؟

قصص نجاح
آخر تحديث الأربعاء, 03 اغسطس/آب 2016; 05:36 (GMT +0400).
2:06

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعرفوا إلى تافي غيفنسون، فتاة بدأت بمدونة حول الموضة لصغار السن بعمر 11 عاماً، وانتقلت لتصبح رئيسة تحرير مجلة "Rookie" بعمر 19 عاماً، الكثيرون يشبهونها بنسخة أصغر سناً من محررة مجلة "فوغ" آنا وينتور.

تافي غيفنسون، رئيسة تحرير مجلة "Rookie": صغار السن يملكون قوة بداخلهم، والجميع يود معرفة ما يثير اهتماماتهم.

قد يعجبك أيضاً: قصة تنتشر في فيسبوك.. فتاة مغربية دُون يدين تُحفز الناس على تحقيق أحلامهم

أسست تافي غيفنسون مدونة بعمر 11 عاماً من غرفتها في مدينة شيكاغو الأمريكية وكانت تلتقي بمحررة مجلة "فوغ" آنا وينتور قبل حصولها على رخصة القيادة.

قد يعجبك أيضاً: كيف أصبح هذا المدوّن مليونيراً من خلال السفر حول العالم؟

تافي غيفنسون: كثيرون شككوا بقدراتي لصغر عمري، وآخرون لم يصدقوا بأني من كتبت ذلك، أنا ممتنة للأشخاص الذين وضعوا الاستهزاء جانباً، وقدّروا كيف يمكن لفتاة صغيرة أن تحمل هذا الشغف وتكتب عما تستلهمه من العالم.

وصفتكِ ليدي غاغا بأنكِ "مستقبل الصحافة"، ما الذي يعنيه ذلك برأيك؟

تافي غيفنسون: أعتقد بأنها قدمت هذا الوصف عندما ذاع صيت مدونتي، بأنه كان بإمكاني النشر بشكل مستقل دون الحاجة إلى الحصول على إذن من أحد ليسمع صوتك.

في عام ألفين وأحد عشر أطلقت غيفنسون مجلة الإنترنت "Rookie"، وقامت بنشر عدد من الكتب حولها.. كيف تحاولين تغيير الصورة التي تظهر النساء وقضاياهن في وسائل الإعلام المحلية؟

تافي غيفنسون: أود بأن توفر "روكي" مساحة للجميع وأن تمنح الفرصة للأشخاص الذين يعيشون على الهامش بأن يطلقوا أصواتهم، وأن يعلم القرّاء بأنهم ليسوا وحدهم من يحب هذه الشخصيات وأننا نحب سماع رأيهم الذي يمكنهم إرساله إلينا.

الموقع استضاف الكثير من المشاهير في فقرة "اسأل رجلاً" ليقدموا أجوبتهم تجاه أسئلة طرحها قراء الموقع. لا تملك موقعها فحسب.. إلى جانب المدونة والمجلة قدمت عرضاً في مؤتمر "Ted Talk" وكانت نجمة بمسرحية في برودواي العام الماضي، ماذا تبقى هنالك مما ترغبين بفعله"؟ 

تافي غيفنسون: سأشارك بمسرحية أخرى العام المقبل في برودواي، وأنا متحمسة للغاية، أرغب بأن أتمكن من فعل ما أرغب به، وأن أتمتع بالحرية اللازمة لتحقيق أحلامي.