أغنى رجل في الصين: السوق العقاري تتجه نحو "أضخم فقاعة في التاريخ"

هل السوق العقاري داخل أضخم فقاعة في الصين؟

المتر المربع
آخر تحديث الخميس, 29 سبتمبر/ايلول 2016; 01:04 (GMT +0400).
هل السوق العقاري داخل أضخم فقاعة في الصين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذّر الرجل الأغنى في الصين، وانغ جيانلين، من أن سوق العقارات الصينية قد ينهار في "أضخم فقاعة اقتصادية في التاريخ" على حد وصفه، وذلك في حديث حصري مع شبكة سي أن أن.

وفي العام الماضي، أدى انهيار سوق الأسهم الصينية إلى إفلاس ملايين المستثمرين الصغار. وقد تقع البلاد في أزمة مشابهة في ظل استمرار تضخم أسعار العقارات في المدن الكبرى، مثل شانغهاي، بينما تستمر أسعار العقارات في الهبوط في آلاف المدن الصغيرة، حيث تبقى الكثير من العقارات فارغة.

قد يهمك أيضاً: كيف حوّل الشيخ منصور آل نهيان شكل مدينة مانشستر؟

ويضيف الملياردير أنه رغم سعي الحكومة لمواجهة أزمة تزايد الديون التي نتجت عن هذا التضخّم في السوق العقاري، من خلال وضع حد لعمليات الشراء باستخدام الرصيد الائتماني، إلا أن هذه الخطوات لم تنجح في معالجة أزمة الديون المتفاقمة في البلاد، والتي تسببت ببطء الاقتصاد.

قد يهمك أيضاً: هرباً من الغلاء...سكان لندن يلجأون للسكن في المراكب

وبلغت الديون المباشرة في قطاع العقارات في الصين حوالي الـ 3.6 مليار دولار بنهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، بحسب شركة "كابيتال إكنوميكس" للأبحاث الاقتصادية. 

ويؤكد وانغ أن الحل لا يكمن في التقليل السريع للرفع المالي، لأن هذا سيفاقم الأوضاع الاقتصادية، وينصح بضرورة انتظار تعافي الاقتصاد بشكل طبيعي، والبدء من بعدها بخفض الديون والرفع المالي.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"أغنى رجل في الصين: السوق العقاري تتجه نحو أضخم فقاعة في التاريخ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/29","rs_flag":"prod","section":["business","business:world"],"template_type":"adbp:content",}