أسعار النفط تتجاوز 50 دولاراً للمرة الأولى منذ يونيو

النفط يتجاوز 50 دولارا لأول مرة منذ يونيو

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:35 (GMT +0400).
أسعار النفط تتجاوز 50 دولاراً للمرة الأولى منذ يونيو

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ارتفعت أسعار النفط إلى أكثر من 50 دولاراً للبرميل، الخميس، للمرة الأولى منذ يونيو/ حزيران الماضي، وذلك بعد اتفاق إطاري بين أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، على خفض الإنتاج.

وارتفعت أسعار النفط بنسبة 12%، منذ إعلان أوبك بعد اجتماع، في الجزائر، الأسبوع الماضي، على التوصل إلى تفاهم لخفض الإنتاج للمرة الأولى منذ 8 سنوات. ورغم أن الاتفاق الإطاري ما زال عرضة للانهيار، ويحتاج إلى موافقة في اجتماع أوبك المقرر في نوفمبر المقبل، فإنه يمثل تغييرا كبيرا في استراتيجية المنظمة.

بالفيديو: جولة نادرة لـCNN داخل أرامكو السعودية بعد رفع “غطاء السرية” عنها

ويطالب اتفاق الجزائر الإطاري الدول الأعضاء في أوبك بتخفيض إنتاج المنظمة الحالي من 33.4 مليون برميل نفط إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل.

وتزامن ذلك مع انخفاض كبير غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية، إذ أظهرت بيانات أمريكية هبوط مخزونات النفط الخام ثلاثة ملايين برميل الأسبوع الماضي إلى 499.74 مليون برميل بعد توقعات بزيادة المخزونات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أسعار النفط تتجاوز 50 دولاراً للمرة الأولى منذ يونيو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}