"إفلاس السعودية" يجتاح تويتر.. ومغردون: تخيلوا لو أن كاتباً قال هذا الكلام

وسم "افلاس السعودية بعد 3 سنوات" يجتاح تويتر

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:35 (GMT +0400).
"افلاس السعودية" يجتاح تويتر.. ومغردون: تخيلوا لو أن كاتباً قال هذا الكلام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --أثارت تصريحات ثلاثة مسؤولين سعوديين كبار حول الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المملكة والأخطاء التي تحدث، وأسباب اللجوء الى بعض الاجراءات لتجنب الإفلاس خلال فترة قريبة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، لبرنامج الثامنة على قناة MBC، أن بلاده كانت ستواجه إفلاسا حتميا بعد 3 سنوات في ظل الظروف الحالية وانخفاض أسعار النفط، لولا اتخاذها للاجراءات الأخيرة والمتمثلة في إلغاء بعض البدلات وغير ذلك. 

هذه التصريحات اضافة الى ما ورد في الحلقة دفع روّاد موقع تويتر لتدشين أكثر من وسم حول الموضوع، حيث حقق على سبيل المثال هاشتاغ "#افلاس_السعوديه_بعد_3سنوات" مرتبة متقدمة ضمن الهاشتاغات الأكثر انتشاراً في المملكة يوم الخميس، لتتباين آراء المغردين حوله، وفيما يلي بعض منها:

كذلك انتشر وسم آخر بعنوان "#انتاجيه_الموظف_ساعه_فقط" تبادل من خلاله المغردون التعليق حول تصريحات وزير الخدمة المدنية خالد العرج.

العرج أشار الى أن إنتاجية الموظف السعودي في القطاع الحكومي بلغت ساعة عمل واحدة يوميًا، طبقًا لإحدى الدراسات الحديثة، على حد تعبيره. 

وفيما يلي بعض التغريدات التي تحدثت عن انتاجية الموظف:

يشار الى أن السعودية قامت، للمرة الأولى في تاريخها، ببيع سندات للمستثمرين الدوليين، وجمعت 17.5 مليار دولار، الأربعاء، وفقا لما قاله مصدران مطلعان لـCNN.ويعد طرح السندات مؤشرا على تغير السياسات المالية للمملكة، حيث لم يتوقع أحد قبل 5 سنوات أن تحتاج المملكة الغنية بالنفط أن تقترض أموالا من الخارج.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إفلاس السعودية يجتاح تويتر.. ومغردون: تخيلوا لو أن كاتباً قال هذا الكلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}