وزير الطاقة الروسي: بدأنا مع السعودية مرحلة جديدة من التعاون في مجال الطاقة.. والفالح: لدول مجلس التعاون دور كبير في توازن سوق النفط

روسيا: هذه مشاريع الطاقة المشتركة مع السعودية

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 09:12 (GMT +0400).
وزير الطاقة الروسي: بدأنا مع السعودية مرحلة جديدة من التعاون في مجال الطاقة.. والفالح: لدول مجلس التعاون دور كبير في توازن سوق النفط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الطاقة الروسية، الأحد، اتفاق روسيا والمملكة العربية السعودية على بدء "مرحلة جديدة من التعاون في مجال الطاقة" بعد محادثات الوزير الروسي، ألكسندر نوفاك، مع نظيريه السعودي، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، والوزير القطري ورئيس منظمة "أوبك" الحالي، محمد السادة.

إذ قال نوفاك: "اتفقنا على التعاون التكنولوجي في مجال إنتاج النفط والغاز والتكرير، وعلى تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة.. وشملت المباحثات التعاون في المجال النووي وفي بناء أسطول للناقلات وفي قطاع الكهرباء،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

وأضاف الوزير الروسي أن خلال اجتماعه مع نظيريه السعودي والقطري تمت مناقشة "القضايا المتعلقة بالحد من مستوى إنتاج النفط في روسيا وغيرها من الدول التي قد تنضم إلى الاتفاق،" معلقا أنه "من السابق لأوانه الحديث عن أي أرقام محددة إذ أن عملية التنسيق لا تزال جارية،" وأن دولته ستستمر بالعمل مع خبراء أوبك للتوصل إلى قرار مشترك بحلول 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وزير الطاقة السعودي: ألم التحول الاقتصادي مقبول نظير الفوائد المقبلةPlay Overlay

وزير الطاقة السعودي: ألم التحول الاقتصادي مقبول نظير الفوائد المقبلة 2:56

ومن جانبه، قال الفالح بعد الاجتماع الخامس والثلاثين لوزراء النفط والطاقة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عُقد في الرياض، الأحد، إن "الأسواق البترولية بدأت مؤخراً تسير نحو التوازن، إلا أن منظمة أوبك، وبالتعاون مع دول من خارجها، بدأت مشاورات مكثفة بهدف اتخاذ الإجراء المناسب لإعادة التوازن إليها بشكل أسرع، وللتعجيل بعملية تعافي الأسواق أخذاً بعين الاعتبار تضخم المخزونات خلال الفترة الماضية،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وأضاف الفالح أن "روسيا من أكبر الدول إنتاجاً وتصديراً للبترول وهي أحد الاطراف المؤثرة في توازن السوق البترولية تأتي زيارة وزير البترول الروسي للمملكة اليوم مواتية لتعطينا الفرصة لاستعراض تطورات السوق وسيناريوهات العمل لإعادة الاستقرار للأسواق البترولية من خلال التعاون بين دول الأوبك والدول خارجها وعلى رأسها روسيا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الطاقة الروسي: بدأنا مع السعودية مرحلة جديدة من التعاون في مجال الطاقة.. والفالح: لدول مجلس التعاون دور كبير في توازن سوق النفط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}