محمد بن راشد يعلن ميزانية الاتحاد.. و20% للتعليم

محمد بن راشد: 20% من ميزانية الاتحاد للتعليم

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:56 (GMT +0400).
محمد بن راشد يعلن ميزانية الاتحاد.. و20% للتعليم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الشيخ محمد بن راشد رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، الأحد، عن إقرار الحكومة ميزانية الاتحاد للسنوات الخمس المقبلة بقيمة ٢٤٨ مليار درهم، وذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بأبوظبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أقررنا ميزانية الاتحاد لعام ٢٠١٧ بقيمة ٤٨.٧ مليار، وخصصنا ٥١.٧٪ منها للتنمية والمنافع الاجتماعية للمواطنين".

وأضاف: "٢٠ ٪ من الميزانية تم تخصيصه للتعليم بواقع ١٠ مليار، وللرعاية الاجتماعية والإسكان حوالي ٥ مليار درهم، وللقطاع الصحي الاتحادي ٤.٢ مليار درهم". وأكد الشيخ محمد بن راشد أن "ما يقودنا في تخصيص ميزانيتنا هو منافع مواطنينا.. ومعيارنا في كل مصروفاتنا الحكومية هو توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن رئيس الوزراء قوله: "نسعى لتوفير جميع السُبل والإمكانيات لتلبية متطلبات رؤيتنا لحكومة المستقبل وجعلها من أفضل حكومات العالم في قطاعاتها المختلفة وذلك من خلال الاستخدام الأمثل للموارد وبما يعزز من الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين ويوفر حياة كريمة لهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"محمد بن راشد يعلن ميزانية الاتحاد.. و20% للتعليم ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/30","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}