مؤسسة النقد السعودي: استثمارات المملكة في أمريكا تتمتع بحصانة سيادية.. ولا نية لفك ارتباط الريال بالدولار

اقتصاد
نشر
انفوجرافيك: بعد تكهنات حول سحب السعودية أموالها من أمريكا على خلفية قانون "جاستا"..  أرقام تكشف جزءاً من العلاقات المالية بين الرياض وواشنطن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أحمد الخليفي، الاثنين، إن المملكة ليست قلقة من قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" (جاستا)، الذي يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة دول أجنبية، لأن الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية تتمتع بـ"حصانة سيادية"، مؤكدا عدم وجود نوايا بفك ارتباط الريال بالدولار.

وأضاف الخليفي خلال مؤتمر صحفي عُقد الاثنين بمناسبة إصدار التقرير السنوي الثاني والخمسين لمؤسسة النقد العربي السعودي: "ليس هناك ما يقلقنا من قانون جاستا واستثمارات المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية تتمتع بحصانة سيادية وليس هناك ما يدعو للقلق حيالها،" متابعا بأنه "لا يوجد أي نية لفك ارتباط الريال بالدولار أو تغيير سعر الريال مقابله،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

اقرأ.. قانون جاستا يقلق العالم.. لكن ما أبرز ما فيه؟

ويُذكر أن إقرار مجلس الشيوخ والكونغرس الأمريكي قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" (جاستا) في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كان قد أثار تساؤلات حول ما إذا كانت المملكة العربية السعودية ستسحب أموالها من الولايات المتحدة وتخفض مستوى العلاقات المالية معها.

نشر