ماكنزي لـCNN بالعربية: لم نصغ رؤية السعودية 2030.. ولم نعلق سابقا

اقتصاد
نشر
ماكنزي لـCNN بالعربية: لم نصغ رؤية السعودية 2030.. ولم نعلق سابقا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد المعلومات الكثيرة التي نُسبت اليها خلال الأشهر الماضية، نفت شركة الاستشارات الإدارية "ماكنزي آند كومباني" أن تكون قد قامت بصياغة رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مشيرة الى أن ما أشيع في الإعلام حول هذا الأمر غير صحيح.

وأكدت الشركة في إتصال مع موقع CNN بالعربية، أن المسؤولين كانوا على دراية بالأحاديث المتداولة حول علاقة "ماكنزي" برؤية المملكة في السابق، ولم يصدر تعليق منها في حينها، حيث أن سياسة الشركة تقضي بأن لا تعلق على أمور متعلقة بعملائها.

وأضافت أن قرار إصدار بيان نفي حول هذا الموضوع جاء بعد ازدياد وتيرة الانتقادات للشركة وتناوله من قبل الكثير من الجهات في المملكة.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن التقرير الذي قدَّمه مركز أبحاث "ماكنزي" العالمي عن الاقتصاد السعودي نُشر في عام 2015، هو تقرير مستقل، تم إعداده من قِبل المركز، ولم تطلبه الحكومة السعودية، وهو واحد من 14 تقريراً نشرها المركز في 2015.

وأضافت أنه نظراً لأهمية الاقتصاد السعودي، ولقلة المصادر والمعلومات المتوافرة عنه، كان من أهم أهداف التقرير إثراء المحتوى الاقتصادي، وعرض الفرص التحديات، وتوفير البيانات للاقتصاديين والمستثمرين المحليين والدوليين.

بيان الشركة تناقله العديد من النشطاء عبر موقع تويتر، حيث تباينت تعليقاتهم حوله.

يذكر أن ماكنزي أشادت بجميع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 وطموحاتها.

نشر