سيارة "تسلا موديل X" الجديدة تتلقى سهام النقاد.. والسبب؟

سيارة تسلا موديل X تتلقى سهام النقاد والسبب؟

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 04:37 (GMT +0400).
1:21

كان الآلاف من بين الحضور والحماس كان وكأنهم يشهدون حفلا غنائيا ضخما. رئيس شركة تيسلا، إيلون موسك، اعتلى المنصة وأظهر المميزات الرئيسية لسيارة موديل إكس، وهي مختلفة تماما عن أي سيارة على الطريق اليوم.

نشرت مجلة تقارير المستهلك (كونسومر ريبورتس) تقريرا عن سيارة الدفع الرباعي تيسلا مودل اكس، وخرجت فيه بحكم سلبي على السيارة إذ وصفتها بأنها "سريعة ولكن معيبة". وجاء في التقرير أنه بالرغم من محاسن هذه السيارة الا أنها نوعا ما معقدة.
 
واشتكى المحررون من أن "جناح الصقر" الأبواب الخلفية للسيارة (والتي تفتح الى الأعلى) عرضة للتوقف عند الفتح والاغلاق، وبأن المقاعد الخلفية غير قابلة للطي مما يقلل من مساحة الامتعة. وأضافوا بأن الزجاج الامامي للسيارة والذي يمتد الى أعلى السقف يسمح بدخول الكثير من الوهج إلى المقصورة الداخلية.
 
وذكر التقرير نقاط القوة المتمثلة بقوة التسارع والتي تشبه قوة التسارع في السيارات الرياضية بدلا من سيارات الدفع الرباعي. ومع ذلك، صنفت المجلة السيارة بالمرتبة 15 من بين 16 سيارة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم. ولقد كانت السيارة التي جاءت في المركز الأخير هي سيارة الدفع الرباعي لاند روفر رينج روفر سبورت، بينما جاءت سيارة أودي كيو 7 في المرتبة الأولى.
 
ووفقا للاستطلاعات المجلة فإن المودل اكس يمتلك درجة رضا لدى المستهلكين، وهذا يعني أنه مهما كتب المحررون تقارير حول ما يظنونه الا أن الناس تحب هذه السيارة. وقال متحدث باسم شركة تيسلا "92 في المائة من مستخدمين هذه السيارة قالوا بأنهم سيشترون المودل اكس مرة أخرى".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abelhaik","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سيارة تسلا موديل X الجديدة تتلقى سهام النقاد.. والسبب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:videos"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}