لديك مشكلة عاطفية؟ "آيكيا" تملك منتجاً لذلك

لديك مشكلة عاطفية؟ "آيكيا" تملك منتجاً لذلك

اخترنا لكم
آخر تحديث الأحد, 11 ديسمبر/كانون الأول 2016; 04:48 (GMT +0400).
لديك مشكلة عاطفية؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أسماء "آيكيا" التي يصعب لفظها دخلت اليوم إلى مستوى آخر.

إذا قامت الشركة السويدية بإعادة تسمية بعض منتجاتها تيمناً بالأسئلة الشائعة التي يطرحها متصفحو الإنترنت عبر محرك بحث "غوغل".

فمثلاً السرير الذي كان يطل عليه اسم "Lonset" أصبح اسمه "كيف تحظى بعلاقة عاطفية ناجحة، بينما لوح الطبشور المغناطيسي باسم "Luns" أصبح اسمه "إنه لا يخبرني بأنه يحبني."

قد يهمك.. "أيكيا"..من متجر لقطع الأثاث الرخيصة الثمن إلى متحف في العام 2015

هذه المنتجات ذكرت في موقع جديد تابع لشركة "آيكيا" باسم "Ikea Retail Therapy"، كما أشارت شركة "Akestam Holst" المسؤولة عن الحملة التسويقية لـ "آيكيا" إلى أن هذه المنتجات "صممت لحل مشاكل الحياة اليومية."

حملة تدعو إلى عدم استخدام "الجنس" في الترويج للمبيعات: النساء ليست سلعةPlay Overlay

حملة تدعو إلى عدم استخدام "الجنس" في الترويج للمبيعات: النساء ليست سلعة 2:26

وقال المدير الإبداعي للشركة التسويقية، ماغنوس جاكوبسون: "ما هي الطريقة الأفضل من ربط منتجات آيكيا بحياة الناس الواقعية عبر الأسئلة التي يطرحونها على غوغل؟"

و.. "آيكيا" تمنع المتسوقين من لعب "الغميضة" داخل متاجرها

وبهذا عند طرح الناس لسؤال ما حول حياتهم العاطفية عبر "غوغل" ستظهر إحدى منتجات "آيكيا" بنتائج البحث، وعند الضغط على اسم المنتج سيتوجه المستخدم إلى الموقع الجديد للشركة حيث يمكنه شراء المنتج بالاسم الأصلي للمنتج قبل تغييره لصيغة السؤال ذاته.

إليكم عدد من الأمثلة على المنتجات المسمية بهذا النوع من الأسئلة الشائعة:

- شريكي يشخر= سرير مفرد

- إنه لا يقوم بالرد على رسائلي= شاحن "USB" للهواتف

- كيف يمكنني أن أخبره بأني لست مهتمة بالتواصل معه= أداة هرس للثوم

-شريكتي لا تقوم بغسل الصحون= غسالة صحون

ويقول جاكوبسون: "نحن بالطبع لا نقوم بالضرورة بتوفير حل للمشاكل العاطفية للناس، لكن يمكننا أن نذكّرهم بأن آيكيا قد توفر القليل من راحة البال."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_upstarts","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لديك مشكلة عاطفية؟ آيكيا تملك منتجاً لذلك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}