وزير الطاقة السعودي: سنبدأ ربط أسعار الطاقة بالأسعار العالمية تدريجيا حتى 2020

الفالح: سنبدأ ربط أسعار الطاقة بالسعر العالمي

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 22 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:37 (GMT +0400).
وزير الطاقة السعودي: سنبدأ ربط أسعار الطاقة بالأسعار العالمية تدريجيا حتى 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، الخميس، أن المملكة ستبدأ من الآن وحتى عام 2020 بربط أسعار الطاقة في السعودية بالأسعار العالمية بشكل متدرج، مؤكدا أن برنامج "حساب المواطن" سيكون أداة رئيسية لمواكبة الإصلاحات قبل البدء في تطبيقها.

وقال وزير الطاقة، في مؤتمر صحفي عن ميزانية السعودية الجديدة، "ندخل عام ٢٠١٧ ونحن نتوقع بأن يكون هناك تعافي في أسعار النفط". وأضاف: "أسعار البنزين في المملكة متدنية مقارنة بدول العالم الأخرى". وتابع: "استهلاك الفرد في المملكة من الطاقة يعادل ثلاثة أضعاف استهلاك غيره".

وأكد الفالح أنه "سيتم من اليوم وحتى 2020 ربط أسعار الطاقة بالأسعار العالمية بشكل متدرج". وقال: "حساب المواطن سيكون أداة رئيسية لمواكبة الإصلاحات وقبل البدء في تطبيقها". وأضاف: "سيتم دعم المواطن عبر برنامج حساب المواطن حيث سيستلم مبلغا شهريا لمساعدته على استيعاب رفع الدعم".

وقال وزير الطاقة: "نحن متفائلون بالميزانية لما فيها من توجيه للإيرادات بكفاءة عالية". وأضاف: "رؤية المملكة 2030 مبنية على أن يكون القطاع الخاص المحرك الرئيس للاقتصاد". وأكد الفالح أن "قدرة المملكة قوية على تخطي أسوأ السيناريوهات".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الطاقة السعودي: سنبدأ ربط أسعار الطاقة بالأسعار العالمية تدريجيا حتى 2020","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}