شاهد.. 8 رجال بالعالم يمتلكون أموالا أكثر من أفقر 3.6 مليار إنسان

8 رجال يمتلكون ثروة أكبر من 3.6 مليار إنسان

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 يناير/كانون الثاني 2017; 02:17 (GMT +0400).
شاهد.. 8 رجال بالعالم يمتلكون أموالا أكثر من أفقر 3.6 مليار إنسان

لندن، بريطانيا (CNN) -- أظهرت أرقام نشرتها منظمة "أوكسفام" الدولية أن ثمانية من كبار الأثرياء في العالم يمتلكون من الثروات ما يعادل ما بحوزة أفقر 3.6 مليارات إنسان، في دليل صادم على حجم التفاوت في الثروة بين البشر على مستوى العالم.

الأغنياء الثمانية هو بيل غيتس وكارلوس سليم وورن بوفية وجيف بيزوس ومارك زوكربيرغ وأمانسيو أورتيغا ولاري اليسون ومايكل بلومبيرغ، ويبلغ مجموع ثرواتهم 426 مليار دولار، وفقا للمنظمة التي تهتم بمكافحة الفقر حول العالم.

وقال بول أوبراين، نائب رئيس "أوكسفام" في الولايات المتحدة لشؤون السياسات والحملات، إن الأرقام المخيفة لتفاوت الثروة تتسبب في "احتجاز الملايين في فخ الفقر،" بإشارة إلى نتائج التقرير الذي يُنشر بالتزامن مع قرب انعقاد منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس بسويسرا.

ويُظهر تقرير أوكسفام أن أغنى 1% من سكان العالم يمتلكون من الثروة ما يزيد عن سائر البشر مجتمعين، وذلك في حصيلة لم تتبدل منذ عام 2015، ويشدد التقرير على أن التزام قادة العالم بمحاربة انعدام العدالة الاجتماعية لم يُترجم على أرض الواقع بعد.

كما يدل على التقرير على أن المساواة بين الجنسين منعدمة أيضا على مستوى كبار الأثرياء، إذ بين 1810 مليارديرات على مستوى العالم تصل نسبة الذكور إلى 89 في المائة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"شاهد.. 8 رجال بالعالم يمتلكون أموالا أكثر من أفقر 3.6 مليار إنسان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/16","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}