الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تنفي رفع الخطوط الجوية العراقية من القائمة السوداء

EASA تنفي رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 03 فبراير/شباط 2017; 03:57 (GMT +0400).
الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تنفي رفع الخطوط الجوية العراقية من القائمة السوداء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، صحة الأنباء المتداولة عن رفع الخطوط الجوية العراقية عن القائمة السوداء التي تشمل شركات الطيران الممنوعة من دخول الأجواء الأوروبية.

وكان وزير النقل العراقي، كاظم الحمامي، قد قال إن "الخطوط الجوية العراقية رُفعت من القائمة السوداء ووضعت تحت مراقبة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران،" حسبما نقل التلفزيون العراقي الرسمي.

ولكن رئيسة الاتصالات والجودة في الوكالة، دومينيك فودة، قالت في بريد إلكتروني أرسلته لـCNN: "لا يمكننا تأكيد هذه التصريحات. قائمة السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي تشمل جميع شركات الطيران المحظورة من العمل في أوروبا وشركات الطيران التي يُمنع عملها في ظل ظروف معينة.. على حد علم الوكالة لم يقع أي تحديث لهذه القائمة منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي."

ووفقاً للقائمة التي تديرها وتحدثها المفوضية الأوروبية، والتي اطلعت عليها CNN، لا تزال الخطوط الجوية العراقية عليها، علماً بأن القائمة الحالية الموجودة على موقع الوكالة الرسمي، تحمل تاريخ 8 ديسمبر/ كانون الأول 2016.

كما يُشار إلى أن شبكة الإعلام العراقي الرسمية ذكرت في تقرير الجمعة، قول مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة، إن الشركة "قريبة من رفع الحظر عن طائراتها في المطارات الأوربية بعد رفعها من اللائحة السوداء وإدراجها في مرتبة تحت المراقبة والتي تعتبر خطوة أولى لرفع الحظر عنها ليعود الطائر الأخضر للتحليق من جديد في جميع عواصم الدول الأوربية والعالمية."

وكانت أوروبا قد حظرت الخطوط العراقية فوق أراضيها عام 2015 بسبب عدم استيفائها معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تنفي رفع الخطوط الجوية العراقية من القائمة السوداء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}