عبر الانفوجرافيك: تعرّف على شركات الطيران والمطارات الخاضعة لحظر أمريكا وبريطانيا على الإلكترونيات بالطائرات

اقتصاد
نشر
عبر الانفوجرافيك: تعرّف على شركات الطيران والمطارات الخاضعة لحظر أمريكا وبريطانيا على الإلكترونيات بالطائرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا قراراً بمنع الركاب من حمل بعض الأجهزة الإلكترونية، مثل الكمبيوتر المحمول واللوائح الإلكترونية، داخل مقصورات الطائرات المغادرة من بعض الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تؤثر هذه القيود الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ الجمعة المقبلة، على مطارات دول محددة وشركات طيران معينة، تعرّف عليها عبر الإنفوجرافيك أعلاه.

يؤثر حظر أمريكا على رحلات شركات الطيران الآتية: مصر للطيران، طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، الخطوط الجوية القطرية، الخطوط الجوية الكويتية، الخطوط الملكية المغربية، الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الخطوط الجوية العربية السعودية، الخطوط الجوية التركية، والتي تغادر باتجاه أمريكا من مطارات في مصر والإمارات وتركيا وقطر والأردن والكويت والمغرب والسعودية.

في حين يؤثر حظر بريطانيا على رحلات شركات الطيران الآتية: الخطوط الجوية البريطانية و"EasyHet" و"Jet2.com" و"Monarch" و"Thomas Cook" و"Thomson" والخطوط الجوية التركية وطيران "Pegasus" وطيران "Atlas-Global" وطيران الشرق الأوسط ومصر للطيران والخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الجوية التونسية والخطوط الجوية السعودية، والتي تغادر باتجاه بريطانيا من مطارات في تركيا ولبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية.

نشر