كيف تخفف شركات الطيران صداع حظر الإلكترونيات على الركاب؟

كيف تخفف شركات الطيران صداع حظر الإلكترونيات؟

سياحة وسفر
آخر تحديث الجمعة, 24 مارس/آذار 2017; 06:51 (GMT +0400).
كيف تخفف شركات الطيران صداع حظر الإلكترونيات على الركاب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تستعد المطارات في شتى أنحاء الشرق الأوسط لعطلة نهاية أسبوع مشغولة للغاية، ويحتمل أيضاً أن تكون فوضوية للغاية.

إذ تدخل القواعد الجديدة التي تمنع الركاب من حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوائح الإلكترونية داخل مقصورات الطائرات على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، حيز التنفيذ بحلول السبت المقبل.

وتسعى السلطات في مطار دبي الدولي، أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، وحاملها الرئيسي طيران الإمارات، إلى التعامل مع القواعد الجديدة. ويُذكر أن شركة طيران الإمارات هي واحدة من تسع شركات طيران في 10 مطارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحتاج إلى الامتثال إلى الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية التي يكون حجمها أكبر من الهاتف الذكي.

وفي محاولة لتخفيف تأثير هذا الحظر على الركاب، أعلنت شركة طيران الإمارات عن إتاحة الفرصة للمسافرين على متنها باستخدام الكمبيوترات المحمولة واللوائح الإلكترونية حتى آخر لحظة قبل الصعود إلى طائراتهم المتجهة إلى الولايات المتحدة.

تيم كلاركPlay Overlay

رئيس طيران الإمارات لـCNN عن حظر الإلكترونيات: أخشى من تأثير العدوى 2:01

وقالت شركة الطيران في بيان: "سيتمكن ركاب طيران الإمارات المسافرون إلى الولايات المتحدة عبر دبي من استخدام كمبيوتراتهم المحمولة والأجهزة اللوحية خلال القطاع الأول من رحلاتهم وصولاً إلى دبي وخلال انتظارهم لمواصلة رحلاتهم في مطار دبي الدولي. وينبغي عليهم بعدئذ الإفصاح عن الأجهزة التي بحوزتهم وتسليمها إلى موظفي الخدمات الأرضية على بوابات السفر قبل صعودهم إلى الطائرات. وسيتم تغليف الأجهزة بعناية تامة داخل صناديق، وتحميلها في عنبر الشحن، لتجري إعادتها إلى أصحابها لدى وصول الرحلات عند حزام الأمتعة."

وقالت الخطوط الجوية التركية في وقت مبكر من الجمعة، إنها ستسمح أيضاً للركاب بمواصلة استخدام أجهزتهم حتى بوابة الصعود إلى الطائرة حيث سيتم وضع علامات عليها "للنقل الآمن" في حاوية الشحن. وعند الوصول، سيتم جمع الأجهزة من الطائرة من قبل الموظفين لإعادتها إلى أصحابها في نقطة معينة في منطقة استعادة الأمتعة.

تتخذ شركات الطيران الأخرى نهجاً مختلفاً، طالبين من جميع الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة التأكد من وضع الأجهزة في الأمتعة التي سيتم شحنها في مقصورة الشحن قبل تخطي نقطة التفتيش الأمني.

وقالت طيران الإمارات إنها تتوقع أن يسافر ما يقرب من 90 ألف راكب عبر مبنى المغادرة رقم 3 خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تُعد بداية عطلة الربيع في الإمارات العربية المتحدة.

وتتوجه الرحلات الأولى التي يشملها الحظر الأمريكي من دبي إلى نيويورك وواشنطن في وقت مبكر من السبت المقبل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تخفف شركات الطيران صداع حظر الإلكترونيات على الركاب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}