أمريكا تفرض عقوبات على 8 كيانات و3 أشخاص على صلة ببرنامج إيران الصاروخي

أمريكا تفرض عقوبات جديدة ضد إيران

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 24 مارس/آذار 2017; 09:49 (GMT +0400).
أمريكا تفرض عقوبات على 8 كيانات و3 أشخاص على صلة ببرنامج إيران الصاروخي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، فرض عقوبات على 8 كيانات وثلاثة أشخاص بسبب نقل تكنولوجيا حساسة إلى إيران من أجل برنامجها الصاروخي الباليستي.

وقالت الوزارة في بيان: "انتشار تكنولوجيا الصواريخ في إيران يساهم بشكل كبير في التوترات الإقليمية. على سبيل المثال، رأينا مؤشرات تشير إلى أن إيران تقدم الدعم الصاروخي للحوثيين في اليمن. ولا يؤدي هذا النشاط المزعزع للاستقرار إلا إلى تصعيد الصراعات الإقليمية بشكل أكبر ويشكل تهديداً كبيراً للأمن الإقليمي. وسنستمر في اتخاذ خطوات للتعامل مع تطوير إيران للصواريخ وإنتاجها ومعاقبة الكيانات والأفراد المشاركين في دعم هذه البرامج بموجب القانون الأمريكي. إن فرض عقوبات على هذه الكيانات الأجنبية الإحدى عشر هو استمرار لالتزامنا بمساءلة إيران عن أعمالها."

العقوبات فُرضت على الكيانات والأفراد التاليين:

  • شركة مبروكة للتجارة (الإمارات العربية المتحدة)
  • شركة بكين تشونغ كي الكهربائية المحدودة (الصين)
  • شركة داليان زنغوا ماوي يوكسيان غونغسي (الصين)
  • جاك تشين (فرد صيني)
  • جاك وانغ (فرد صيني)
  • كارل لي [المعروف أيضا باسم لي فانغوي] (فرد صيني)
  • شركة نينغبو نيو سينشوري للاستيراد والتصدير (الصين)
  • شركة شنتشن ياتيدا للتكنولوجيا الفائقة (الصين)
  • شركة سينوتك للكربون والجرافيت (الصين)
  • شركة سكاي رايز للتكنولوجيا (الصين)
  • شركة سينغ بيل للتجارة (كوريا الشمالية)
بين حظر ترامب والتجارب الصاروخية والعقوبات.. كيف سيؤثر التوتر الأمريكي الإيراني على اقتصاد طهران؟Play Overlay

بين حظر ترامب والتجارب الصاروخية والعقوبات.. كيف سيؤثر التوتر الأمريكي الإيراني على اقتصاد طهران؟ 2:19

كما فرضت الخارجية عقوبات على 19 كياناً وشخصاً آخرين بسبب انتهاكات قانون "منع انتشار الأسلحة الخاصة بإيران وكوريا الشمالية وسوريا" (INKSNA)، بناء على معلومات "موثوقة" لدى واشنطن تُفيد بأن الأفراد والكيانات المشمولين بالعقوبات نقلوا أو امتلكوا تكنولوجيا حساسة يمكن أن تساهم في تطوير أسلحة دمار شامل أو انتشار الصواريخ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تفرض عقوبات على 8 كيانات و3 أشخاص على صلة ببرنامج إيران الصاروخي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}