شركة "Boom" تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوت

هل سنطير هكذا قريباً؟

قصص نجاح
آخر تحديث السبت, 25 مارس/آذار 2017; 03:04 (GMT +0400).
شركة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "Boom Aerospace" الناشئة عن قدوم تمويل جديد لاختبار تكنولوجيا الطيران بسرعة فائقة.

وأشارت "Boom" إلى جمعها 33 مليون دولار، ليبلغ إجمالي تمويلها 41 مليون دولار، ما يكفي لإنهاء المرحلة الأولى من مشروعها، الذي يتضمن تطوير واختبار طائرة نفاثة عالية السرعة اسمها "XB-1"، التي يتوقع أن تطير بحوالي أكثر من ضعفي سرعة الصوت خلال مراحل التحليق التجريبية، والتي يتوقع أن تبدأ عام 2018.

أيضاً.. المغرب سيفتتح أول قطار سريع في أفريقيا

وستحوي طائرة "XB-1" مقعدين، وتطمح الشركة الأمريكية إلى بناء طائرة بهذه السرعة لتحوي 45 مقعداً، أي نصف السعة التي كانت تحويها طائرات "Concorde" عالية السرعة ذات المائة مقعد، وبدأت مراحل الطيران التجاري بالسرعة العالية مع "Concorde" عام 1976، وانتهت عام 2003، عندما تقاعد أسطول طائرات الشركة من نوع "Mach-2".

شاهد.. بناء أول كبسولة "هايبرلوب" للركاب في العالمPlay Overlay

شاهد.. بناء أول كبسولة "هايبرلوب" للركاب في العالم 0:53

هنالك العديد من شركات الطيران التي تستثمر في تطوير تكنولوجيا الطيران فائق السرعة، لكن معظمها يستهدف الطيران الخاص، أما "Boom" فتحاول التركيز على تطوير طائرات للرحلات التجارية، وتقول الشركة إن أسعار رحلاتها الجوية ستساوي تلك التي توفرها الرحلات اليوم التي تتسم بطول مدة التحليق والبطء.

و.. شاهدوا تحليق أول مركبة جوية ذاتية القيادة في دبي

وأشار مؤسس شركة "Boom"، بلايك ستشول، إن عملية بناء قطع "XB-1" بدأت، وأن مرحلة التجميع لهذه القطع ستبدأ في وقت لاحق هذا العام، وقد حظيت الشركة بدعم عام 2016، بعد إعلان مؤسس شركة خطوط "Virgin Atlantic" ريتشارد برانسون، عن نيته شراء الطائرات العشر الأوائل لـ "Boom" إلا أن ستشول رفض التعليق على مستجدات الموضوع مشيراً إلى أنه سيكشف عن المزيد من المعلومات في نهاية العام. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"شركة Boom تعلن عن تمويل لتجارب الطيران بسرعة تفوق الصوت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/25","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}