الفالح: أي انخفاضات في العائدات الضريبية سيتم تعويضها بتوزيع أرباح مستقرة من الشركات المملوكة للدولة

الفالح:خفض ضرائب النفط لمصلحة الأجيال القادمة

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 مارس/آذار 2017; 06:39 (GMT +0400).
الفالح: أي انخفاضات في العائدات الضريبية سيتم تعويضها بتوزيع أرباح مستقرة من الشركات المملوكة للدولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، خالد الفالح، الاثنين، إن الأمر الملكي الذي يقضي بفرض ضريبة دخل متدرجة على شركات قطاع النفط (إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية) في المملكة بناءً على قيمة الاستثمارات، يضع الدولة في مرتبة متوافقة مع المعدلات الدولية في هذا الخصوص.

ورأى الفالح أن تخفيض الضرائب يُعد "خطوة إيجابية تعزز توجهات الدولة نحو تنويع مصادر الدخل بما يدعم الاقتصاد الوطني،" حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

اقرأ.. أمر ملكي سعودي: فرض ضريبة دخل على شركات قطاع النفط في المملكة بناءً على حجم الاستثمارات

وأكد الفالح أن السعودية ستظل "صاحبة السيادة على مواردها الهيدروكربونية، وأن أي انخفاضات في العائدات الضريبية تنشأ عن هذا الأمر الملكي سيتم تعويضها بتوزيع أرباح مستقرة من قبل تلك الشركات التي تملكها الدولة، وتدفقات مالية أخرى تدفع للحكومة بما في ذلك التدفقات الناتجة عن أرباح الاستثمارات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"الفالح: أي انخفاضات في العائدات الضريبية سيتم تعويضها بتوزيع أرباح مستقرة من الشركات المملوكة للدولة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/27","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}