الجدعان حول ضرائب شركات النفط: لن تخفض الإيرادات الحكومية.. وأرامكو: الأمر الملكي يخفض ضرائبنا من 85% إلى 50%

الجدعان: الأمر الملكي لن يخفض إيرادات الحكومة

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 مارس/آذار 2017; 04:36 (GMT +0400).
الجدعان حول ضرائب شركات النفط: لن تخفض الإيرادات الحكومية.. وأرامكو: الأمر الملكي يخفض ضرائبنا من 85% إلى 50%

صورة أرشيفية لوزير المالية السعودي، محمد الجدعان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، الاثنين، إن الأمر الملكي الذي يقضي بفرض ضريبة دخل متدرجة على شركات قطاع النفط (إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية) في السعودية بناءً على قيمة الاستثمارات، لن يخفض إيرادات الحكومة.

وأضاف الجدعان في بيان: "إن هذا الأمر الكريم يحمل في أبعاده الاستراتيجية مصلحة المملكة ورفاهية أبنائها، والمحافظة على المكتسبات الوطنية للأجيال القادمة."

اقرأ.. أمر ملكي سعودي: فرض ضريبة دخل على شركات قطاع النفط في المملكة بناءً على حجم الاستثمارات

وأكد الجدعان أن الأمر الملكي لن يكون له أي تأثير سلبي على قدرة الدولة في تقديم خدماتها العامة للمواطنين، متابعاً: "أي انخفاض في إيرادات الضرائب المفروضة على الشركات المنتجة للنفط والمواد الهيدروكربونية العاملة في المملكة سيتم تعويضه بتوزيع أرباح مستقرة من قبل تلك الشركات التي تملكها الدولة، وتدفقات مالية أخرى تُدفع للحكومة بما في ذلك التدفقات الناتجة عن أرباح الاستثمارات."

ومن جانبها، نشرت شركة "أرامكو" النفطية السعودية العملاقة تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، جاء فيها: "الأمر الملكي يخفّض معدّل الضريبة المفروضة على أرامكو السعودية من 85% إلى 50%، مما يجعلها في مرتبة متوافقة مع المعدلات الدولية في هذا الخصوص."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"الجدعان حول ضرائب شركات النفط: لن تخفض الإيرادات الحكومية.. وأرامكو: الأمر الملكي يخفض ضرائبنا من 85% إلى 50%","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/27","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}