أردوغان يعد بـ"قفزة اقتصادية" لتركيا اذا صوت بـ"نعم" على الاستفتاء الدستوري

أردوغان يعد بـ"قفزة للاقتصاد" اذا صوت بـ"نعم"

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 14 ابريل/نيسان 2017; 09:31 (GMT +0400).
أردوغان يعد بـ

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستشهد قفزة اقتصادية كبيرة في حال خرجت نتيجة التصويت على الاستفتاء الدستوري المثير للجدل في بلاده بنتيجة "نعم."

أردوغان.. كل ما يجب أن تعرفه عن الرئيس التركيPlay Overlay

أردوغان.. كل ما يجب أن تعرفه عن الرئيس التركي قبل استفتاء النظام الرئاسي 1:36

جاء ذلك في مقابلة أجراها أردوغان ونقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، حيث قال: "إن الاقتصاد التركي سيشهد قفزة كبيرة حال خروج نتيجة نعم من الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي،" لافتا إلى أن "الجواب الذي سيعطيه الشعب" يوم الأحد، لن يقتصر تأثيره على الصعيد الوطني فقط، بل سيمتد على الصعيد الدولي أيضا.

وأضاف: "في حال خروج نتيجة نعم كبيرة من الاستفتاء، فإن تركيا ستقول للاتحاد الأوروبي إنه لا وقت لديها بعد اليوم للانتظار من أجل العضوية؛ إذ أنها انتظرت 54 عاما.. تركيا ستطلب من الاتحاد إعطاء قرار واضح (بخصوص موقفه من عضوية تركيا به)، وإلا فإنها ستعطي قرارها حول مستقبل مسيرة مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد؛ لأن الشعب التركي سئم الانتظار".

ويشار إلى أن المعارضين للتعديلات الدستورية، يقولون إن التصويت بنعم في الاستفتاء الذي سيجري بالـ16 من ابريل/ نيسان الجاري، سيعني منح أردوغان سلطات واسعة من شأنها تقويض النظام الديمقراطي للبلاد ودفعة باتجاه نظام ديكتاتوري يركز السلطة بيد شخص واحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"أردوغان يعد بـقفزة اقتصادية لتركيا اذا صوت بـنعم على الاستفتاء الدستوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/14","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}