السعودية تحقق 9 مليارات دولار بأول إصدار للسندات الإسلامية

الرياض تحقق مليارات بأول سندات إسلامية

الشريعة والمال
آخر تحديث الجمعة, 14 ابريل/نيسان 2017; 03:30 (GMT +0400).
السعودية تحقق 9 مليارات دولار بأول إصدار للسندات الإسلامية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— حققت المملكة العربية السعودية تسعة مليارات دولار بأول إصدار لسندات إسلامية، لتقلب بذلك أسواق السندات العالمية للمرة الثانية في تاريخ المملكة.

وزير الطاقة السعودي: ألم التحول الاقتصادي مقبول نظير الفوائد المقبلةPlay Overlay

وزير الطاقة السعودي: ألم التحول الاقتصادي مقبول نظير الفوائد المقبلة 2:56

نصف السندات الإسلامية هذه مستحقة خمس سنوات في حين النصف الآخر سيدفع بعد عشر سنوات، في خطوة تأتي بعد أقل من ستة أشهر قيام السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، ببيع سندات تقليدية بقيمة 17.5 مليار دولار.

ويذكر أن المملكة أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن عجز ميزانية العام 2017 سيبلغ 198 مليار ريال (نحو 53 مليار دولار) أي ما يساوي 7.7 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد، في الوقت الذي تخطط فيه بتغطية هذه الفجوة عبر إصدار السندات والاستناد على مخزوناتها من احتياطي العملات الأجنبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"السعودية تحقق 9 مليارات دولار بأول إصدار للسندات الإسلامية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/14","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}