الفالح: السعودية ستكون مُصدّرة للطاقة الكهربائية.. وملتزمون بالتعاون في قضية التغير المناخي

الفالح: السعودية ستكون مُصدّرة لطاقة الكهرباء

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 ابريل/نيسان 2017; 08:18 (GMT +0400).
الفالح: السعودية ستكون مُصدّرة للطاقة الكهربائية.. وملتزمون بالتعاون في قضية التغير المناخي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الاثنين، أن المملكة العربية السعودية سوف تصبح مُصدّرة للطاقة الكهربائية وأنواع مختلفة من الطاقة التي تحافظ على البيئة، وذلك خلال كلمته في المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة.  

وقال الفالح إن "البرنامج الوطني للطاقة المتجددة أخذ وقتاً طويلاً في التصميم، وعقدنا اجتماعات عدة للخروج بقرارات استراتيجية، ومن أهم المعايير الاستراتيجية علاقتنا مع شركائنا في القطاع الخاص ومع المستثمرين في أنحاء العالم الذين بنينا معهم ثقة كبيرة".

وأضاف الفالح أن "المملكة ملتزمة كلياً في مسائل المناخ العالمي والتعاون في هذا المجال، لنحققها بطريقة متوازنة لإدارة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، ووضع الحلول المناسبة التي تعالج المسائل المحلية، وملتزمون أيضاً بتحقيق كفاءة الطاقة كجزء من عملية الخصخصة".

وأكد الفالح أن "المملكة ستكون مصدّرة للطاقة الكهربائية من عدة موارد كالأحفورية والطاقة المتجددة، كما ستكون قادرة على تصدير التكنولوجيا من خلال الأبحاث والتطوير والتصنيع"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف: "لدينا الكثير من الشركات القوية التي نعتز بها، ونحن موجودون في جميع أنحاء العالم، وأرى هذه الشركات تطور مشاريع جديدة حول العالم، وبالمقابل يوجد مستثمرون يرغبون بالتفوق على هذه الشركات، وبالتالي هذا يعد بمثابة رياح تدفع أشرعتنا إلى الأمام حتى نصدّر مصادر متنوعة من الطاقة للعالم وبنفس الوقت نحافظ على التزامنا فيما يتعلق بالتغير المناخي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"الفالح: السعودية ستكون مُصدّرة للطاقة الكهربائية.. وملتزمون بالتعاون في قضية التغير المناخي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/17","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}