بقرار من وزير العمل.. قصر الوظائف في مولات المملكة على السعوديين

بقرار الوزير..قصر وظائف المولات على السعوديين

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 20 ابريل/نيسان 2017; 01:37 (GMT +0400).
بقرار من وزير العمل.. قصر الوظائف في مولات المملكة على السعوديين

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أصدرت وزارة العمل السعودية الخميس قرارا جديدا يقصر فيه العمل في المراكز التجارية المغلقة "المولات" على مواطني المملكة من الجنسين، في خطوة جديدة تهدف الرياض من خلالها لزيادة الفرص المتاحة لمواطنيها والحد من البطالة.

الإعلان عن القرار جاء عبر تغريدة للمتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، قال فيها: "وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص يصدر قراراً بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة (المولات) بالمملكة على السعوديين والسعوديات".

 

 

ولم يقدم أبا الخيل المزيد من التفاصيل حول موعد تطبيق القرار أو المدى الذي سيطاله وما طبيعة تأثيراته على العاملين الأجانب في المراكز التجارية حاليا.

وتسعى السعودية إلى تعزيز فرص العمل المتاحة أمام مواطنيها من خلال توسيع دائرة الاستثمار وتنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط وفقا لخطة "رؤية المملكة 2030". وقد أدى تراجع أسعار النفط إلى التأثير بشكل كبير على الميزانية السعودية وخطط الدعم المقدمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بقرار من وزير العمل.. قصر الوظائف في مولات المملكة على السعوديين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}