إدارة ترامب ترفض السماح لإكسون موبيل بالعمل في روسيا

إدارة ترامب ترفض عمل إكسون موبيل في روسيا

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 21 ابريل/نيسان 2017; 11:03 (GMT +0400).
إدارة ترامب ترفض السماح لإكسون موبيل بالعمل في روسيا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، السماح لشركة "إكسون موبيل" بتجاوز العقوبات المفروضة على روسيا للتنقيب عن النفط هناك.

ترامب يمدح وزير خارجيته تيليرسون: “يأخذ نفط الدول” Play Overlay

ترامب يمدح وزير خارجيته تيليرسون: “يأخذ نفط الدول”  0:40

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في بيان، إنه استشار ترامب قبل إصدار القرار. وكانت "إكسون موبيل" قدمت طلبا للسماح لها بتجاوز العقوبات المفروضة من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما والسماح باستئناف عملها مع شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت".

وأدت العقوبات التي فرضتها إدارة أوباما على روسيا في عام 2012 إلى إيقاف شراكة "إكسون موبيل"، التي كان يرأسها وزير الخارجية الحالي ريكس تيلرسون، مع "روسنفت" للتنقيب عن النفط، لكنها سمحت بإنهاء العمل على بعض مشاريعها التي كانت قد بدأت قبل تطبيق العقوبات.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"إدارة ترامب ترفض السماح لإكسون موبيل بالعمل في روسيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/21","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}