هكذا كان ينوي منفذ الهجوم على حافلة دورتموند كسب الأرباح المالية

تفاصيل مؤامرة مهاجمة فريق كرة قدم لكسب المال

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 22 ابريل/نيسان 2017; 10:03 (GMT +0400).
هكذا كان ينوي منفذ الهجوم على حافلة دورتموند كسب الأرباح المالية

لندن، بريطانيا (CNN)-- استهدف فريق كرة قدم شهير بتفجير، ثم أجني الأرباح من الانخفاض الذي سيعقب ذلك في أسهم النادي.

يبدو ذلك وكأنه مخطط يقشعر له الأبدان من فيلم جيمس بوند. لكن الشرطة تعتقد أن هذا هو الدافع وراء هجوم الأسبوع الماضي الذي استهدف حافلة كانت تقل لاعبي فريق "بوروسيا دورتموند" الألماني، ما أدى إلى إصابة لاعب.

قال مكتب الادعاء العام، الجمعة، إن الرجل المتهم بتفجير العبوات الناسفة بالقرب من حافلة الفريق اقترض عشرات الآلآف من اليورو من أحد البنوك ليراهن على انخفاض أسهم النادي بعد الهجوم.

وأضاف مكتب الادعاء العام أن المواطن الألماني-الروسي، الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، عُرّف باسم سيرغيج دبليو، اشترى أكثر من 15 ألف خيارات أسهم بوروسيا دورتموند، وأعطته الخيارات حق بيع الأسهم بسعر محدد في المستقبل.

وقال الادعاء إنه كان سيحقق ربحاً قدره "أضعاف" حصته الأصلية إذا انهار سعر السهم.

ولكن ذلك لم يحدث. إذ استقر سعر سهم الشركة القابضة للفريق عند 5.61 يورو في يوم الهجوم. وانخفض قليلاً في اليوم التالي لكنه أغلقت بسعر أعلى بنسبة 2 في المائة تقريباً، عند 5.71 يورو في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية.

وقال ماركوس سيلب، محلل سوق الأسهم في بنك "أودو سيدلر" في فرانكفورت، إن المهاجم لم يكن لديه معرفة كافية بالتمويل وكان سيحصل على بعض مئات آلاف من اليورو في أحسن تقدير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"هكذا كان ينوي منفذ الهجوم على حافلة دورتموند كسب الأرباح المالية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/22","rs_flag":"prod","section":["business","business:world"],"template_type":"adbp:content",}