الصندوق العقاري السعودي: لا نتعامل مع أي قروض ربوية

"العقاري" السعودي: لا نتعامل مع أي قروض ربوية

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 22 ابريل/نيسان 2017; 04:32 (GMT +0400).
1:11

تعرف إلى برنامج "حساب المواطن"، إذ فتحت السعودية باب التسجيل لأول مرة اليوم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شدد صندوق التنمية العقاري السعودي على أن قروض البنوك والشركات التمويلية في برنامج التمويل المدعوم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقال الصندوق عبر حسابه على موقع "تويتر": "كل قروض البنوك والشركات التمويلية في برنامج التمويل المدعوم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ولا يتعامل الصندوق العقاري مع أي قروض ربوية."

ويهدف البرنامج إلى تمكين أكبر عدد من المواطنين السعوديين من الحصول على سكن مناسب بشكل أسرع وخدمة جميع من هم على قوائم انتظار الصندوق (والذين يتجاوز عددهم الخمسمائة ألف مستفيد) خلال خمس سنوات.

ويحصل المواطن السعودي عبر هذا البرنامج على تغطية أرباح التمويل حسب مستوى الدخل وعدد أفراد الأسرة، حيث يحصل الأفراد من ذوي الدخل المحدود والمتوسط على دعم بنسبة 100 في المائة، ويتم إيداع الدعم بشكل شهري في حساب المستفيد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصندوق العقاري السعودي: لا نتعامل مع أي قروض ربوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}