عودة البدلات والمكافآت لموظفي السعودية.. ومغردون: دليل على أن المملكة تسير بالشكل الصحيح

فرح بعودة البدلات والمكافآت في السعودية

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 23 ابريل/نيسان 2017; 11:08 (GMT +0400).
عودة البدلات والمكافآت لموظفي السعودية.. ومغردون: دليل على ان المملكة تسير بالشكل الصحيح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء السبت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد لاقت استحسانا واسعاً من قبل روّاد هذه المواقع، خاصة الأوامر المتعلقة بعودة البدلات.

وكان الملك سلمان قد أمر بإعادة صرف جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي المملكة من مدنيين وعسكريين، والتي تم إلغاءها أو تعديلها أو إيقافها، إلى ما كانت عليه.

(تعرّف الى سلسلة الأوامر الملكية كاملة التي أصدرها الملك سلمان بتغييرات عسكرية وأمنية وسياسية واقتصادية)

من جهته، قال محمد بن عبد الله الجدعان، وزير المالية إنه بعد أن أخذت الإصلاحات الاقتصادية طريقها الصحيح وبدأت تؤتي ثمارها، رفع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، توصيته بإعادة هذه البدلات والمزايا كما كانت.

وأضاف الجدعان، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الأمر الملكي الكريم سينعكس بشكل عام وإيجابي على الاقتصاد السعودي على المدى القريب، مشيراً الى أن الحكومة حققت نجاحات في ترشيد الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي من خلال استهداف خفض قدره 80 مليار ريال في العام الماضي و17 مليار ريال في العام الحالي، مضيفاً أن نتائج الربع الأول لأداء الميزانية العامة تظهر أن الإيرادات كانت أفضل مما هو متوقع، والمصروفات أقل من ما هو معتمد للفترة، حيث بلغ العجز حوالي 26 مليار بينما المتوقع كان حوالي خمسون مليار ريال.

وعلى تويتر، عبّر عدد من المغردين عن فرحتهم بعودة البدلات مشيرين الى أنها تدل على "شجاعة" و"حكمة"..، فيما أشار آخرون الى أنها تؤكد على أن المملكة تسير بالشكل الصحيح للخروج من الأزمة الاقتصادية، على حد تعبيرهم. وفيما يلي بعض التعليقات التي تناولت هذه الأوامر، والتي وردت ضمن وسم "#محمد_بن_سلمان_يعيد_البدلات" وغيره.

بعض المغردين وجد في عودة البدلات فرصة لتوجيه دعوة الى الموظفين للانتباه لمصاريفهم ومحاولة إدخار جزء من هذه الأموال بعد عودتها.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"عودة البدلات والمكافآت لموظفي السعودية.. ومغردون: دليل على أن المملكة تسير بالشكل الصحيح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/23","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}