الجدعان يكشف: إعادة بدلات الموظفين جاءت بعد توصية الأمير محمد بن سلمان

رجوع بدلات الموظفين جاء بتوصية محمد بن سلمان

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 23 ابريل/نيسان 2017; 12:42 (GMT +0400).
الجدعان يكشف: إعادة بدلات الموظفين جاءت بعد توصية الأمير محمد بن سلمان

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قال وزير المالية السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، إن قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين سيكون له نتائج إيجابية على الاقتصاد المحلي، كاشفا أن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يرأس أيضا مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كان قد رفع توصية بهذا الإطار.

وقال الجدعان، في تصريح له الأحد بمناسبة صدور القرارات الملكية، إن القرار القاضي بوقف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت نص في إحدى فقراته على "إعادة النظر في هذا القرار وفقاً للمستجدات" مضيفا أنه بعدما أخذت الإصلاحات الاقتصادية طريقها الصحيح، وبدأت تؤتي ثمارها عبر زيادة الإيرادات ورفع كفاءة الانفاق رفع الأمير محمد بن سلمان.. توصيته بإعادة هذه البدلات والمزايا كما كانت وجاء الأمر بإعادة هذه المزايا تماشياً مع الأوضاع الجديدة."

وتوقع الجدعان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن ينعكس الأمر الملكي بشكل إيجابي على الاقتصاد السعودي على المدى القريب، من حيث الزيادة في حجم السيولة، وتعزيز القوة الشرائية، ودعم النشاط الاقتصادي وتشجيع البيئة الاستثمارية ورفع ثقة القطاع الخاص، كما يؤدي هذا النشاط إلى حراك إيجابي يضع التضخم في مستويات مناسبة بعد النمو السلبي في الفترات الماضية.

ولفت الجدعان إلى أن المملكة "حققت نجاحات في ترشيد الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي من خلال استهداف خفض قدره 80 مليار ريال في العام الماضي و17 مليار ريال في العام الحالي، كما تُظهر نتائج الربع الأول لأداء الميزانية العامة للدولة أن الإيرادات كانت أفضل مما هو متوقع، والمصروفات أقل مما هو معتمد للفترة، حيث بلغ العجز حوالي 26 مليار بينما المتوقع كان حوالي خمسون مليار ريال".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجدعان يكشف: إعادة بدلات الموظفين جاءت بعد توصية الأمير محمد بن سلمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}