تسوية بـ924 مليون يورو لسوسيتيه جنرال مع هيئة ليبية بقضية من حقبة القذافي

تسوية بـ924 مليون يورو لسوسيتيه جنرال مع ليبيا

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 04 مايو/أيار 2017; 10:42 (GMT +0400).
تسوية بـ924 مليون يورو لسوسيتيه جنرال مع هيئة ليبية بقضية من حقبة القذافي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أظهرت النتائج المالية لمجموعة "سوسيتيه جنرال" المصرفية تأثر الأرباح في الربع الأول بتسوية مالية عقدتها المجموعة مع "المؤسسة الليبية للاستثمار" بسبب خلاف بينهما يعود إلى سنوات كان قد وصل مؤخرا إلى أروقة المحاكم.

وسجل الدخل الصافي للمجموعة في الربع الأول 747 مليون يورو، وذلك مقابل 924 مليون يورو للفترة نفسها من العام الماضي. وأكدت المجموعة الفرنسية في بيانها أنها ستدفع 963 مليون يورو لتسوية الخلاف مع الجانب الليبي الذي يتعلق بتحويلات مالية تعود للفترة بين عامي 2007 و2009، خلال حقبة حكم العقيد الليبي الراحل، معمر القذافي.

ويأتي الإعلان عن التسوية قبل ساعات من انطلاق المحاكمة التي كانت مقررة الخميس في لندن، إذ قرر الجانب الليبي مقاضاة المجموعة في قضية تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار وتتعلق بمزاعم فساد ورشى.

وبحسب بيانات المجموعة المصرفية الفرنسية فإن شروط التسوية ستبقى سرية بين الجانبين على أن تُخطر بها المحكمة البريطانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تسوية بـ924 مليون يورو لسوسيتيه جنرال مع هيئة ليبية بقضية من حقبة القذافي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}