الصين تطلق أول طائرة نقل برحلة تجريبية وتتحدى مصنعي أمريكا وأوروبا

الصين تطلق أول طائرة نقل وتتحدى المصنعين

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 05 مايو/أيار 2017; 12:08 (GMT +0400).
تحليق أول طائرة نقل صينية بخطوة تتحدى مصنعي أمريكا وأوروبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أقلعت أول طائرة صينية تجارية ضخمة في رحلة تجريبية داخلية، الجمعة، في خطوة ينظر إليها على أنها لحظة حاسمة وتحد لكبار مصنعي طائرات النقل في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

من بوينغ.. طائرة ركاب هائلة بأجنحة قابلة للطيPlay Overlay

من بوينغ.. طائرة ركاب هائلة بأجنحة قابلة للطي 1:35

وأشرفت شركة "Comac" الصينية على بناء الطائرة التي يمكنها حمل 168 راكبا ويبلغ حجمها تقريبا حجم مثيلاتها كطائرة آيرباص A320 وبوينغ 737-800 والتان تعتبران أكثر طرازات الطائرات شهرة وإقبالا من قبل شركات النقل الجوي.

الطائرة الصينية وأطلق عليها اسم C919 أقلعت في رحلة من مطار بودنوغ في شنغهاي وعلى متنها طاقم مكون من خمسة أفراد، لتحجز بذلك مقعدا لها بين كبرى الدول المصنعة للطائرات كأمريكا وروسيا والبرازيل وكندا والمملكة المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصين تطلق أول طائرة نقل برحلة تجريبية وتتحدى مصنعي أمريكا وأوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}