الاتصالات السعودية توقع اتفاقاً مع الحكومة لخدمات النطاق العريض بـ7.3 مليار ريال

الاتصالات السعودية توقع اتفاقاً مع الحكومة

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 07 مايو/أيار 2017; 06:21 (GMT +0400).
الاتصالات السعودية توقع اتفاقاً مع الحكومة لخدمات النطاق العريض بـ7.3 مليار ريال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة الاتصالات السعودية (STC)، الأحد، توقيع عقد مع الحكومة لتقديم خدمات النطاق العريض عالي السرعة بتقنية الألياف البصرية في المملكة.

ويبلغ ثمن المشروع قرابة 7.3 مليار ريال (أو ما يعادل 1.95 مليار دولار)، ومدة التنفيذ المتوقعة أربع سنوات تنتهي بنهاية عام 2020، وفقاً لبيان الشركة في البورصة السعودية "تداول".

وأضاف بيان الشركة: "فيما يتعلق بتحديد الأثر المالي والفترة التي ينعكس فيها، فسيكون الأثر إيجابيا على الشركة على المدى الطويل، إلا أنه لا يمكن تحديده بدقة الآن، لأن ذلك يعتمد على المناطق المحددة وخطط التنفيذ واشتراكات العملاء."

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، عبد الله بن عامر السواحة، إن الاتفاقية تستهدف إيصال خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية لأكثر من مليوني منزل بمختلف المناطق الحضرية في المملكة، من خلال تغطية 80 في المائة من هذه المنازل مرتفعة الكثافة، و55 في المائة من المنازل بالمناطق الحضرية، بالألياف الضوئية بسرعات لا تقل عن 100 ميجابايت/ ثانية، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأضاف السواحة بأن الوزارة والهيئة المعنيتين في السعودية تسعيان لتحفيز جميع الأطراف العاملة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للإسهام الفاعل في برنامج التحول الوطني 2020، ليحقق أهدافه وفق الجداول الزمنية المحددة، مؤكداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي رأى أن من شأنها أن تساهم في الارتقاء بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاتصالات السعودية توقع اتفاقاً مع الحكومة لخدمات النطاق العريض بـ7.3 مليار ريال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}