هل يمكنك توقع حجم السيولة النقدية بيد شركة أبل وأين مكانها؟

هل يمكنك توقع حجم السيولة النقدية بيد أبل؟

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 مايو/أيار 2017; 07:42 (GMT +0400).
هل يمكنك توقع حجم السيولة النقدية بيد شركة أبل وأين مكانها؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلنت شركة أبل، إحدى كبرى شركات التكنولوجيا في العالم عن امتلاكها لربع تريليون دولار أي ما قيمته 256.8 مليار دولار، على شكل سيولة نقدية واستثمارات.

مقر أبل الجديد "سفينة فضاء" بـ5 مليارات دولارPlay Overlay

"سفينة فضاء".. مقر "أبل" الجديد بتكلفة 5 مليارات دولار 0:59

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصل فيها حجم السيولة بيد الشركة إلى هذه القيمة مرتفعة من 233 مليار دولار في الوقت ذاته من العام الماضي وقافزة من 110.2 مليار دولار قبل خمس سنوات.

وقال لوكا مايستري، الرئيس التنفيذي للشركة للشؤون المالية أو ما يُعرف بـ"CFO،" الخميس، إن أغلب هذه السيولة النقدية وبالتحديد ما قيمته 239 مليار دولار، متواجدة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مرجعا ذلك لأسباب تتعلق بالضرائب.

ويرجع خبراء ومحللون اقتصاديون سبب الارتفاع هذا إلى حيازة شركة أبل على شركات مثل فرانكلينز وغرانت وجاكسونز وغيرها من الشركات التي حافظت على معدل نمو عال ومستقر خلال السنوات الماضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يمكنك توقع حجم السيولة النقدية بيد شركة أبل وأين مكانها؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}