أوبك تناشد أمريكا لخفض إنتاج النفط لإعادة التوازن إلى الأسواق

أوبك تناشد أمريكا لخفض إنتاج النفط الصخري

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 11 مايو/أيار 2017; 05:04 (GMT +0400).
أوبك تناشد أمريكا لخفض إنتاج النفط لإعادة التوازن إلى الأسواق

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- ناشدت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، الخميس، الدول الكبرى المصدرة غير الأعضاء بالمنظمة لخفض إنتاجها من النفط، ومساعدة المنظمة في استعادة التوازن إلى الأسواق، وذلك في تقريرها الشهري، الذي اعتبر أن الأسواق العالمية ما زالت تعاني من زيادة كبيرة في المعروض.

وذكرت أوبك في تقريرها أن "إعادة التوازن للسوق تحتاج إلى جهود جماعية من كل الدول المنتجة للنفط"، مؤكدة أنه يجب تحقيق ذلك "ليس فقط من أجل مصلحة الدول المنتجة بل أيضا من أجل الرخاء العام للاقتصاد العالمي".

وقالت أوبك إن دول منتجة واحدة بالتحديد تتحمل اللوم، وهي الولايات المتحدة، حيث يواصل منتجو النفط الصخري زيادة إنتاجهم رغم أسعار النفط الخام المنخفضة. وأضعفت زيادة الإنتاج جهود أوبك للحفاظ على سعر برميل النفط بين 50 و60 دولارا.

وكانت أوبك والدول المنتجة الحليفة اتفقوا، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على خفض الإنتاج، في خطوة تهدف إلى تخليص الأسواق العالمية من زيادة المعروض. وبدت أن هذه الاستراتيجية فعالة لفترة مع ارتفاع أسعار برميل النفط إلى أكثر من 54 دولار بداية العام الجاري، ولكن يبدو أن مفعول هذا السحر ينتهي حاليا مع تراجع الأسعار إلى أقل من 45 دولارا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"أوبك تناشد أمريكا لخفض إنتاج النفط لإعادة التوازن إلى الأسواق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/11","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}