محمد العبار يستحوذ على منصة التجارة الإلكترونية "جادوبادو"

العبار يستحوذ على موقع "جادوبادو"

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 12 مايو/أيار 2017; 09:21 (GMT +0400).
محمد العبار يستحوذ على منصة التجارة الإلكترونية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن متحدث باسم رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية، استحواذ صندوق للتكنولوجيا يترأسه العبار على موقع "جادوبادو" الإماراتي للتسوق الإلكتروني.

وقال المتحدث في بيان نقلته جريدة "البيان" الإماراتية التي تملكها مؤسسة دبي للإعلام الحكومية: "استحوذ الصندوق التكنولوجي الذي أسسه محمد العبار على جادوبادو في أول استحواذ وشراكة ضمن استثماراته في القطاع الرقمي والتكنولوجي بالمنطقة."

ويُذكر أن موقع "جادوبادو" كان قد أعلن إغلاقه في الأول من مايو/ أيار الجاري، مشيراً إلى أن الموقع "تم الاستحواذ عليه من قبل شركة إقليمية كبيرة" دون الكشف عن هويتها.

ويُشار إلى أن عملية الاستحواذ هذه تأتي بعد أسابيع من تقديم "إعمار مولز"، التابعة لمجموعة "إعمار العقارية" التي يرأس مجلس إدارتها العبار، عرضاً بقيمة 800 مليون دولار أمريكي لشراء أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، "سوق.كوم"، ولكن شركة "أمازون"، ذات أحد أكبر المواقع للتسوق عبر شبكة الانترنت على مستوى العالم، استحوذت على "سوق.كوم".

كما يُذكر أن العبار أطلق بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، منصة للتجارة الالكترونية تحت اسم "نون" مركزها العاصمة السعودية، الرياض، باستثمارات أولية بلغت مليار دولار، ساهم بنصفها الجانب السعودي، بينما ساهم مستثمرون من القطاع الخاص بنصفها الثاني بقيادة العبار نفسه.

وقال العبار آنذاك في مقابلة مع CNN على هامش إعلان إطلاق المنصة إن "التجارة عبر المنصات الإلكترونية ما زالت محدودة للغاية. نحن في المنطقة نطمح للتحول إلى لاعبين كبار، رؤوس أموال كبيرة واستثمارات طويلة الأمد ولدينا أفضل الأشخاص في العالم مع تركيز على المستهلكين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد العبار يستحوذ على منصة التجارة الإلكترونية جادوبادو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}