إيران: خصصنا ميناء بوشهر للتبادل الاقتصادي مع قطر.. ونستقبل 100 رحلة طيران إضافية يوميا

إيران: خصصنا ميناء بوشهر للتجارة مع قطر

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 10 يونيو/حزيران 2017; 11:53 (GMT +0400).
إيران: خصصنا ميناء بوشهر للتبادل الاقتصادي مع قطر.. ونستقبل 100 رحلة طيران إضافية يوميا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن فرهاد برورش المدير العام لشركة الطيران الإيرانية (إيران إير)، السبت، أن المجال الجوي الإيراني يستقبل يوميا 100 رحلة جوية إضافية إثر أزمة العلاقات القطرية الخليجية.

وقال برورش إنه "وفقا للتقارير فقد ازدادت الرحلات الجوية التي تستخدم المجال الجوي الإيراني 100 رحلة يوميا". وأضاف أن "ذلك لن يؤثر على أنشطة الطيران الإيراني، والمجال الجوي لإيران يملك إمكانيات لاستقبال أعداد كبيرة من الرحلات الجوية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

في الوقت نفسه، قال مساعد الشؤون الاقتصادية لمحافظ بوشهر سعيد زرين فر، إنه نظرا للمسافة القريبة بين بوشهر وقطر، سيتم تخصيص ميناء بوشهر كمركز للتبادل الاقتصادي بين إيران وقطر بهدف تنمية الصادرات بين الجانبين، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف: "نظرا للظروف المتأزمة التي تمر بها قطر مع دول جوارها، توفرت فرصة مهمة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين إيران وقطر". وتابع بالقول إنه "في عام 2014، تم الاتفاق بين بوشهر وقطر على تصدير 22 نوع من المنتجات الإيرانية، ونظرا إلى الأزمة في قطر تضاعفت الصادرات الإيرانية إلى قطر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"إيران: خصصنا ميناء بوشهر للتبادل الاقتصادي مع قطر.. ونستقبل 100 رحلة طيران إضافية يوميا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/10","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}