مشيدا بقطاع الصناعة العسكرية بتركيا.. أردوغان يعلن نية بناء حاملة طائرات

أردوغان: سنبني حاملة طائرات

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 يوليو/تموز 2017; 07:00 (GMT +0400).
مشيدا بقطاع الصناعة العسكرية بتركيا.. أردوغان يعلن نية بناء حاملة طائرات

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده عازمة على صناعة حاملة طائرات، وذلك خلال كلمة ألقاها بحفل إنزال السفينة الحربية التركية، قينالي أدا، من طراز "كورفيت"، إلى مياه البحر في ولاية إسطنبول، الاثنين.

ما هي التعقيدات التي تجعل تدخل تركيا عسكريا بسوريا أمراً خطراً؟ Play Overlay

ما هي التعقيدات التي تجعل تدخل تركيا عسكريا بسوريا أمراً خطراً؟  2:03

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية على لسان أردوغان قوله: "إن شاء الله سنبني حاملة طائراتنا، فنحن عازمون على ذلك، ولا يوجد عندي أي قلق حيال ذلك،" لافتا إلى أن هناك 14 مشروعًا جاهزًا للتنفيذ في مجال صناعة السفن الحربية، وعشرة مشاريع ستوقع عقودها في السنوات القليلة المقبلة.

وتابع قائلا: "نحن دولة تعمل من أجل إلغاء الاعتماد على الخارج في مجال الصناعات العسكرية مع حلول عام 2023، ومن أجل ذلك علينا المضي قدما بخطوات أسرع.. صناعة سفينة عسكرية وغواصة مدعاة فخر لنا.. دولتنا من بين 10 دول في العالم تصمم سفنا حربية وتصنعها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مشيدا بقطاع الصناعة العسكرية بتركيا.. أردوغان يعلن نية بناء حاملة طائرات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}