تركيا تقترح مساعدة قطر في التصنيع بدلا من تصدير السلع الجاهزة

تركيا تعرض مساعدة قطر في إنتاج غذائي مستدام

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 03 اغسطس/آب 2017; 06:46 (GMT +0400).
تركيا تقترح مساعدة قطر في التصنيع بدلا من تصدير السلع الجاهزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، الخميس، أن تركيا عرضت على قطر التعاون من أجل إنتاج غذائي مستدام، مقترحا أن تقوم تركيا بإرسال المواد الخام التي تستطيع قطر تصنيعها في مصانعها الخاصة، بدلا من إرسال السلع الجاهزة إلى قطر.

وقال وزير الاقتصاد التركي إن "الإنتاج قد يبدأ هنا في تركيا، لكنه سيستمر هناك في قطر، ما سيمكن من تلبية كل الاحتياجات اليومية لها"، وذلك خلال افتتاحه مع نظيره القطري أحمد بن جاسم بن محمد، منتدى "لقاءات العمل الثنائية التركية القطرية" في ولاية إزمير، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأضاف زيبكجي أن "أحد أهم الأمور التي نحتاجها في أهدافنا المستقبلية هو ضمان احتياجاتنا المستدامة من الطاقة والمواد الخام". وتابع بالقول إن "الدول تحتاج إلى خلق فرص تمويل خاصة بها". وأشار إلى أن تركيا أرسلت 221 طائرة شحن من مواد الاستخدام اليومي إلى قطر منذ بدء الأزمة.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري إن "القطاع الخاص في قطر وتركيا لعب دورا حاسما في كسر الحصار، من خلال توفير بدائل ذات جودة عالية للعديد من السلع الاستهلاكية". وأضاف أن "المنتج التركي أثبت جدارته في السوق القطري".

وتابع أحمد بن جاسم بن محمد بالقول: "لذا فإننا نتطلع من خلال هذا اللقاء لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وبحث سبل تيسير تدفق المنتجات والسلع التركية من جميع القطاعات، والدخول في شراكات استراتيجية واستثمارية ناجحة، من شأنها ترسيخ مكانة اقتصاداتنا وتعزيز قدراتها على مواجهة أي تحديدات في المستقبل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تقترح مساعدة قطر في التصنيع بدلا من تصدير السلع الجاهزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}