وزارة المالية السعودية تعلن عن تراجع عجز الميزانية بالربع الثاني بنسبة 20%

السعودية تعلن تراجع عجز الميزانية بنسبة 20%

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 13 اغسطس/آب 2017; 03:37 (GMT +0400).
وزارة المالية السعودية تعلن عن تراجع عجز الميزانية بالربع الثاني بنسبة 20%

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— أعلنت وزارة المالية السعودية، الأحد، عن تراجع العجز في الميزانية خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 20 في المائة مقارنة مع الربع الأول.

وذكرت الوزارة في سلسلة من التغريدات على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "بلغت نسبة المنصرف الفعلي خلال الربع الثاني حوالي 23% من إجمالي الميزانيّة المقدرة خلال العام.. وانخفض إجمالي المصروفات خلال الربع الثاني للعام الحالي بنسبة 1.3% مقارنة بالربع المماثل من العام."

وأضافت الوزارة: "مدفوعا بتحسن أسعار النفط في الأسواق العالمية: سجلت الإيرادات النفطية خلال الربع الثاني للعام الحالي نموا مقارنة بالربع المماثل للعام 2017.. وبلغ إجمالي الإيرادات غير النفطية للربع الثاني من العام الحالي 62.916 مليار ريال سعودي.."

وتابعت الوزارة: "ارتفع إجمالي الإيرادات للربع الثاني للعام الحالي بنسبة 6% مقارنة مع الربع الثاني للعام.. ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 29% في النصف الأول من العام 2017 مقارنة مع النصف الاول من العام 2016."

ولفتت الوزارة إلى أن " الدين ارتفع العام من 316.580 مليار ريال سعودي إلى 341.387 مليار ريال مدفوعا بالإصدارات الناجحة للصكوك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة المالية السعودية تعلن عن تراجع عجز الميزانية بالربع الثاني بنسبة 20%","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}