ثاني كبرى شركات طيران ألمانيا تتقدم بطلب إفلاس بعد رفض طيران الاتحاد انقاذها

طيران برلين يفلس بعد رفض "الاتحاد" انقاذه

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 15 اغسطس/آب 2017; 07:15 (GMT +0400).
ثاني كبرى شركات طيران ألمانيا تتقدم بطلب إفلاس بعد رفض طيران الاتحاد انقاذها

برلين، المانيا (CNN)— قدمت شركة طيران برلين، التي تعتبر ثاني كبرى شركات الطيران في ألمانيا، أوراق افلاسها، وذلك بعد رفض شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، التي تملك حصة الأسهم الأكبر فيها، دفع أموال لإنقاذها مرة أخرى.

في السماء.. هكذا تقدّم أطباق الطعام في الدرجة الأولىPlay Overlay

في السماء.. هكذا تقدّم أطباق الطعام في الدرجة الأولى 1:51

ولكن لا يتوجب بالمسافرين القلق، حيث حصلت طيران برلين على قرض من الحكومة الألمانية بقيمة 150 مليون يورو (نحو 176 مليون دولار) الأمر الذي سيؤمن وظائف الـ7200 عامل بالشركة إلى حين تمكن الإدارة من إيجاد مخرج.

وقالت طيران الاتحاد في بيان: "إن أعمال طيران برلين تدهورت بصورة غير معهودة، الأمر الذي منعها من التغلب على تحدياتها الصعبة ومن توفير بدائل وحلول استراتيجية، وفي هذه الظروف الاتحاد لا يمكنها تقديم تمويل.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ثاني كبرى شركات طيران ألمانيا تتقدم بطلب إفلاس بعد رفض طيران الاتحاد انقاذها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}