وزير الطاقة الإماراتي: أدنوك تخفض إنتاج الخام 10% في أكتوبر

أدنوك الإماراتية تخفض إنتاج الخام 10% بأكتوبر

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 اغسطس/آب 2017; 02:57 (GMT +0400).
وزير الطاقة الإماراتي: أدنوك تخفض إنتاج الخام 10% في أكتوبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، الإثنين، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية – "أدنوك"، أخطرت عملائها بخفض حصص الخام المخصصة لشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأضاف المزروعي في سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي على موقع تويتر: "التزاماً بحصة الخفض في الانتاج المقررة للدولة ضمن قرار منظمة أوبك، قامت شركة أدنوك بإعلام زبائنها بحصة الخفض في التصدير لشحنات شهر أكتوبر."

وتابع: "قررت أدنوك أن نسبة الخفض في الإنتاج لشهر أكتوبر ستكون 10 في المائة من عقود خام مربان وداس وزاكم العلوي،" مستطرداً: "تقوم شركة أدنوك بإعلان نسب الخفض الشهرية في عقود التصدير لعام 2017، انطلاقاً من التزام دولة الامارات بحصتها في الخفض المقررة من منظمة أوبك."

وكان أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ودول رئيسية أخرى منتجة للنفط من بينها روسيا، اتفقوا في مايو/ أيار الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية شهر مارس/ آذار عام 2018.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الطاقة الإماراتي: أدنوك تخفض إنتاج الخام 10% في أكتوبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}