الخطوط القطرية: انتخاب أكبر الباكر لرئاسة مجلس محافظي اتحاد النقل الجوي الدولي

قطر: انتخاب الباكر لرئاسة مجلس محافظي إياتا

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 اغسطس/آب 2017; 10:34 (GMT +0400).
الخطوط القطرية: انتخاب أكبر الباكر لرئاسة مجلس محافظي اتحاد النقل الجوي الدولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت الخطوط الجوية القطرية، الأحد، إن رئيسها التنفيذي، أكبر الباكر، انتُخب لتولي رئاسة مجلس المحافظين في اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، اعتباراً من شهر يونيو/ حزيران عام 2018، وستمتد فترة رئاسته لمدة عام واحد.

وقال الباكر: "أتشرف بانتخابي رئيساً لمجلس المحافظين لـIATA من قبل الأعضاء في وقت يواجه فيه قطاع الطيران العديد من التحديات عالمياً على مختلف الصعد. ويُسعدني تمثيل وقيادة هذا المجلس ويسرّني أن أحظى بهذه الفرصة لقيادة قطاع الطيران الذي يلعب دوراً حيوياً في الاقتصاد العالمي."

وأضاف الباكر: "أتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع أعضاء المجلس من أجل المحافظة على حقوق المسافرين، والعمل على تعزيز تدابير السلامة الجوية، والتأكيد على حق الجميع في حرية السفر والطيران."

وهنأ وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن، الباكر، معتبرا ذلك "انجازا جديدا يسجل لدولة قطر،" وذلك عبر تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر.

وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، في تغريدة: "اختيار صادف أهله، نظراً لما يتمتع به الأخ أكبر من خبرات وعلاقات دولية."

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تواجه فيه الخطوط الجوية القطرية إغلاق المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين مجالها الجوي أمام حركة المرور من قطر بسبب خلاف سياسي. ولا يمكن للناقل القطري الآن السفر إلى 18 من وجهاته في تلك البلدان، ما اضطره إلى إلغاء قرابة 50 رحلة يومياً. كما يتعين عليه الآن تجنب المجال الجوي فوق الإمارات والبحرين ومصر والسعودية عند الطيران إلى أي مكان في العالم. وهذا يعني وقتاً أطول من التحليق وتكاليف وقود أكبر للشركة. ولجأت الشركة القطرية إلى المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) للتدخل في الأمر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخطوط القطرية: انتخاب أكبر الباكر لرئاسة مجلس محافظي اتحاد النقل الجوي الدولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}